عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من محو الأمية إلى الجامعة..رئيس جامعة بنى سويف يقرر إعفاء طالبتين من المصروفات الدراسية

رئيس جامعة بني سويف
رئيس جامعة بني سويف

التقى الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الأربعاء، حنان شعبان عبد اللطيف وشقيقتها ليلى الطالبتين بالفرقة الرابعة بكلية الآداب، وذلك لدعمهن وتشجيعهن بعد الوصول إلى المرحلة الجامعية من فصول محو الأمية، حيث قرر إعفائهما من المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد 2022/ 2023، مؤكداً أن الطالبتين نموذج مشرف للمرأة المصرية.

تحيا مصر 

وقدم الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، خلال اللقاء الشكر إلي أسرة الطالبتين لوقوفهم خلفهن لاستكمال تعليمهن، حيث استطعن بإرادتهن وعزيمتهن الوصول إلى المرحلة الجامعية من محو الأمية وتحدي كل الصعاب لتثبتا للجميع أن المرأة قادرة على فعل المستحيل وحصد النجاح فى جميع المجالات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

توفير كل ما تحتاجه الطالبتين أثناء دراستهن بكلية الآداب

ووجه رئيس جامعة بنى سويف، بتوفير كل ما تحتاجه الطالبتين أثناء دراستهن بكلية الآداب وضرورة الإستفادة من خبراتهن ونقلها للطلاب فى محو الأمية، مشيرًا إلى حصول جامعة بني سويف على المركز الأول في أعمال محو الأمية على مستوى الجامعات المصرية.

وأوضح رئيس الجامعة، أننا نعمل دائماً على تشجيع الموهوبين والمتميزين لما يتمتع به طلاب الجامعة من إبداع وتميز في المجالات المختلفة، وتوفير كافة الإمكانات اللازمة، وأننا كجامعة فخورين بقصة نجاح حنان وليلى كنموذج مشرف وملهم، فى قوة العزيمة وتحدي الصعاب، وأن الجامعة تعمل على إبراز النماذج المشرفة من الطلاب والتي تعد قدوة للجميع.

رئيس جامعة بنى سويف يقرر إعفاء طالبتين من المصروفات الدراسية

وأعربت الطالبتان عن امتنانهما وتقديرهما لاستقبال الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة لهما بمكتبه ودعمه وتوفير كافة الاحتياجات لهن خلال دراستهن بالكلية.

وكان موقع «تحيا مصر» قد قدم بثا مباشرا مع الطالبتين والتقى بهما وعرض قصة كفاحمها من محو الأمية وصولاً إلى السنة النهائية بكلية الآداب.

وكيل تعليم بني سويف يكرم الطالبة مريم من ذوي الهمم لتفوقها

وعلى جانب أخر كرم الدكتور محمد عبد التواب وكيل تعليم بني سويف الطالبة مريم محمود عفيفي بالصف الأول الإعدادي بمدرسة خاتم المرسلين، وذلك لتفوقها العلمي وموهبتها وتميزها في الأنشطة ( الرسم وأعمال الخرز ) رغم فقدها يديها.

وأوضح وكيل تعليم بني سويف، أن إعاقتها لم تمنعها من التفوق والتميز، وأن الطالبة مريم بعزيمتها الصلبة وارداتها الحديدية تحدت الإعاقة واستطاعت أن تجعل لها مكاناً مميزاً بين زملائها، معربا عن سعادته بموهبة الطالبة مريم وأنها من النماذج الناجحة والقدوة متمنيا لها التفوق والازدهار. 

وأوضح عبد التواب، أن الدولة بجميع مؤسساتها تولي اهتماماً بذوي الهمم وتسعى إلى مشاركتهم في المجتمع مؤكدا بأن أصحاب الهمم لديهم القدرات والامكانيات فإذا ما توفرت لديهم الخدمات والرعاية المتكافئة سيتمكنون من المشاركة بفاعلية جنبا إلى جنب مع باقي أفراد المجتمع فلا توجد إعاقة مع الإرادة.

تابع موقع تحيا مصر علي