عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد توليه مهمة المنتخب الإيراني.. كيف كانت تجربة كيروش مع الفراعنة؟

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

أعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم، تعاقده مع البرتغالي كارلوس كيروش ليكون المدير الفني للمنتخب، وذلك قبيل انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022.

تحيا مصر

عودة كيروش لـ إيران

ونشر المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الإيراني بياناً أعلن فيه أن كيروش هو من سيقود المنتخب بدلاً من لـ الكراوتي دراجان سكوكيتش، الذي تم إقالته خلال الساعات القليلة الماضية.

وتعد تلك الولاية الثانية لـ كيروش مع المنتخب الإيراني، حيث كان قد تولى قيادته خلال الفترة ما بين 2011 وحتى 2019، ونجح رفقتهم في التأهل مرة وحيدة لنهائيات كأس العالم عام 2014 بالبرازيل.

كيف كانت تجربة كيروش مع المنتخب

ويعد اهتمام المصريين بنبأ تعيين كيروش على رأس الجهاز الفني لمنتخب إيران،نابع من كونه صاحب آخر تجارب الأجانب مع المنتخب الوطني.

تم تعيين كيروش مديراً فنياً للمنتخب المصري في شهر أكتوبر من عام 2021 بدلاً من حسام البدري، وكانت نقطة الانطلاق له مع الفراعنة هي بطولة كأس العرب التي أقيمت في نوفمبر من العام الماضي على الأراضي القطرية، وانتهت بتتويج المنتخب الجزائري بطلاً لها.

انتهت رحلة الفراعنة في بطولة كأس العرب عند دور الثمانية وبالتحديد بعد الخسارة أمام منتخب تونس بنتيجة هدف دون رد، ليودع المنتخب البطولة عند هذا الدور.

ثاني التحديات وأكثرها صعوبة لكيروش مع الفراعنة، هي بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في يناير من مطلع العام الجاري على الأراضي الكاميرونية، ووصل كيروش بالفراعنة إلى المباراة النهائية بعد سلسلة متواصلة من النتائج الإيجابية والعروض القوية التي قدمها المنتخب خلال منافسات تلك البطولة، ولكن خسر المنتخب نهائي البطولة أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح، ليحصد المركز الثاني في البطولة الذي لم يكن ضمن المرشحين لحصدها، ولكنه فاجأ الجميع بتقديم أقوى نسخة من المنتخب الوطني.

آخر تجارب كيروش مع الفراعنة، كانت التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، والتي فشل فيها كيروش رفقة الفراعنة في الوصول لنهائيات البطولة التي من المقرر إنطلاقها في الحادي والعشرين من نوفمبر المقبل.

ولم يتمكن البرتغالي من اصطحاب الفراعنة لرحلة قطر لخوض منافسات مونديال العالم، بعد الخسارة من منتخب السنغال بركلات الترجيح، حيث كانت قد انتهت المباراة الأولى بنتيجة هدف دون رد لصالح الفراعنة، وهي نفس النتيجة التي تكررت لصالح أسود التيرانجا، ليتم اللجوء بعدها لركلات الحظ والمعاناة والتي وقفت في مصلحة أصحاب الأرض والجمهور.

تابع موقع تحيا مصر علي