عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتيجة المقبولين بمدارس المتفوقين 2022

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نتيجة المقبولين بمدارس المتفوقين 2022.. يترقب عدد كثير من طلبة وطالبات الحاصلين على الشهادة الإعدادية نتيجة المقبولين بمدارس المتفوقين بعد أن قدموا إلكترونيا على الرابط الخاص بمدارس المتفوقين Steam بعد أن حصلوا على درجات مرتفعة فى الشهادة الإعدادية ليتمكنوا من الالتحاق بمدارس المتفوقين حيث أنها تضع شروطا خاصة للطالب الذى يلتحق بها منها مجموع مادة الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والنسبة المئوية للمجموع الكلى ، لينتظروا الآن نتيجة المقبولين بمدارس المتفوقين 2022.

رابط نتيجة المقبولين بمدارس المتفوقين 2022

وللإطلاع على نتيجة المقبولين بمدارس المتفوقين 2022 من خلال هذا الرابط فور إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن ظهور النتيجة. اضغط هنا

مدارس المتفوقين بالمحافظات

نتيجة المقبولين بمدارس المتفوقين 2022 .. توجد مدارس المتفوقين هى مدارس داخلية للبنات والبنين وتوجد بالمحافظات التالية ( المعادي - اكتوبر - الإسكندرية - الدقهلية - كفر الشيخ - أسيوط - الإسماعيلية - الأقصر - البحر الأحمر - الغربية - المنوفية - الشرقية - العبور - قنا - بني سويف - المنيا - سوهاج - الفيوم - السادات.)

مدارس المتفوقين الهدف منها إلغاء نظام الحفظ حيث تعتمد على الفهم والبحث وليس هناك كتب او مناهج وانما الدراسة عبارة عن موضوعات رئيسية الطلبة تعتمد الطلاب فيها على البحث حيث أن الدراسة باللغة الإنجليزية.

شروط التقديم فى مدارس المتفوقين 2022

_ أن يحصل الطالب على 98% ويحصل على الدرجة النهائية فى مادة من هذه المواد  ( اللغة الإنجليزية - رياضيات - علوم )

- أو يحصل على 95% وحصل على الدرجة النهائية فى مادتين من هذه المواد  ( اللغة الإنجليزية - رياضيات - علوم )

امتحانات القبول فى مدارس المتفوقين 2022

نتيجة المقبولين بمدارس المتفوقين 2022 .. هى عبارة عن أسئلة MCQ في أربع مواد ( Math - Sciences - English - IQ )

نتيجة مدارس المتفوقين 2022

نتيجة المقبولين بمدارس المتفوقين 2022 .. وبعد أن تم غلق التقديم الى مدارس المتفوقين ينتظر الكثير من الطلبة وأولياء الأمور موعد ظهور نتيجة المقبولين في مدارس المتفوقين والتى من المقرر أن تظهر خلال الساعات القادمة ويتم إعلان الطلبة المقبولين في مدارس المتفوقين عبر الرابط الخاص بهذه المدارس بعد أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن ظهور النتيجة فى بيان رسمى .

اقرأ أيضاً

الاستعلام عن مسابقة 30 ألف معلم من خلال هذا الرابط 

تابع موقع تحيا مصر علي