عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل زراعة النواب لـ«تحيا مصر»: عمل أسوق نصف جملة تعتبر دليل قاطع علي احساس الرئيس بالمواطنين

النائب صقرعبدالفتاح
النائب صقرعبدالفتاح وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب

أشاد النائب صقرعبدالفتاح، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهي عمل ما يقرب من 28 سوق نصف جملة على مستوى الجمهورية لبيع الخضروات والفواكه وبعض المنتجات الغذائية الأخرى بأسعار الجملة لتكون فى متناول الجميع، قائلا:" توجيهات الرئيس دليل قاطع على النظرة الموضوعية بانشغاله بكل طوائف الشعب القادر والغير قادر".

تحيا مصر 

وكيل زراعة النواب لـ«تحيا مصر»: عمل أسوق نصف جملة تعتبر دليل قاطع علي احساس الرئيس بالمواطنين 

وأشار عبدالفتاح، في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، إلي أن توجيهات الرئيس لوزارة التموين بعمل ما يقرب من 28 سوق نصف جملة على مستوى الجمهورية، تعتبر توجه عضيم جدا منه لرفع المعاناة عن المواطنين، "سدد الله خطاه واعانه على إدارة شئون البلاد".

وأكد وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب ، أن أسوق نصف الجمله في مصر، سوف يوفر مجموعة من السلع الغذائية مثل الخضروات والفواكه والبقوليات ، حيث يعد نقلة حضارية للمواطن ، مضيفا: "زي ما يكون فيه متجر يكون فيه جملة ونصف جملة وأسواق جملة".

وقال النائب صقرعبدالفتاح، إن أسواق نصف الجملة هدفها خدمة المواطن المصري وتقديم الأسعار له بأقل من سعر المتاجر بما يصل بـ 25%، وهذا ما يفرقها عن أسواق الجملة ، لافتا إلي أن أسواق الجملة من المفترض أنها تخدم كبار التجار والفنادق والهيئات الكبرى، وبينما أسواق نصف الجملة تخدم المواطنين فقط من خلال تيسير الأسعار له بتوصيل الأسعار بسعر الجملة مثلها كمثل أسواق الجملة بالضبط.

الدكتور إبراهيم عشماوي: الرئيس السيسي وجه  بوجود ما يقرب من 28 سوق نصف جملة على مستوى الجمهورية

وكان قد أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين، إن الرئيس السيسي وجه  بوجود ما يقرب من 28 سوق نصف جملة على مستوى الجمهورية لبيع الخضروات والفواكه وبعض المنتجات الغذائية الأخرى بأسعار الجملة. 

وقال عشماوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج صالة التحرير المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن أسواق نصف الجملة السلع فيها تكون بأسعار الجملة كأن المواطن انتقل إلى أسواق الجملة مثل العبور وغيرها، وبالتالي يحصل على السلع والفواكه والخضروات بأسعار متميزة بأقل من الأسعار الدارجة في المتاجر بحوالي 25%. 

تابع موقع تحيا مصر علي