عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير طنطاوى: إطلاق منتدى مصر للتعاون الدولي يأتي فى توقيت هام للغاية

تحيا مصر

قال الدكتور سمير طنطاوى، استشاري التغييرات المناخية بالأمم المتحدة وعضو الهيئة الدولية للتغير المناخي، إن الدولة المصرية تعمل على العديد من المحاور خلال استضافتها لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، مضيقا "كل وزير يعمل فى ملف التغييرات المناخية من منظور وزارته".

تحيًا مصر 

الدكتور سمير طنطاوى: اطلاق منتدى مصر للتعاون الدولي يأتي فى توقيت هام للغاية 


وأكد  الدكتور سمير طنطاوى، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، على دعم الدولة المصرية للقطاع الخاص، موضحًا أنه هناك ثلاثة عناصر رئيسية وهما الحكومة كسلطة تنفيذية مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى جمعيات المجتمع المدني.

وشدد على أن إطلاق النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الانمائى بالعاصمة الإدارية يأتي فى توقيت هام للغاية، مضيفا “وذلك  لانه يأتي فى ظل استعداد الدولة المصرية للاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة المعنى بالتغير المناخي والذى سوف ينعقد نهاية العام الجاري فى مدينة شرم الشيخ”.

سمير طنطاوى: العالم بأكمله متأثر بتغير المناخ..وأمريكا تشهد موجة جفاف لم تشهدها منذ الف عام 

 
وأوضح الدكتور سمير طنطاوى ان الآثار السلبية للتغير المناخي تؤثر على جميع دول العالم سواء الدول الغنية او الفقيرة او النامية، مشيرا إلى أن امريكا تشهد موجة جفاف لم تشهدها منذ الف عام.

واشار  الدكتور سمير طنطاوى الى دعم كافة أطراف المثلث المكون من الحكومة والقطاع الخاص وجمعيات المجتمع المدني، قائلا “حتى نضمن عمل مناخى شامل وكامل”

الرئيس السيسى يشهد إطلاق منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الانمائى بالعاصمة الإدارية اليوم الأربعاء 

جدير بالذكر أن الرئيس السيسى كان قد شهد اليوم الاربعاء افتتاح النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الانمائى بالعاصمة الإدارية.

ومن جانبه كان قد أكد الرئيس السيسى على أن البلدان النامية تحتاج إلى ٨٠٠ مليار دولار لمجابهة المتغيرات المناخية سنويًا بحلول ٢٠٥٠،ولذلك يجب التعاون من أجل رقع قدرات الدول الأفريقية، مضيفا أن الدول الأفريقية هو الأكثر تضررا من الانبعاثات والأقل فى مسبباتها، حيث أنه هناك ٢٠ درجة فقط فى العالم تسبب ٨٠٪؜ من الانبعاثات.

تابع موقع تحيا مصر علي