عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هنلبس شتوي امتى؟.. رئيس هيئة الأرصاد السابق يكشف موعد انخفاض درجات الحرارة

تامر أمين
تامر أمين

قال الدكتور أحمد عادل، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك تحسنًا في درجات الحرار، لكن المشكلة ليست في درجة الحرار الفعلية فهي جيدة حيث تتراوح ما بين 32 و 33، لكن المشكلة في ارتفاع نسبة الرطوبة،  التي جعلتنا نشعر بارتفاع درجات الحرار، في حين أنه في السواحل ووجه بحري هناك جو لطيف ورذاذ يسقط على الساحل وشمال الدلتا.

وأشار «عادل»، خلال مادخلة هاتفية، ببرنامج «آخر النهار»، المذاع على فضائية النهار، تقديم الإعلامي تامر أمين، أن فصل الصيف ينتهي رسميا في 21 سبتمبر المقبل، لكن التغيرات المناخية جعلتنا لا نشعر بالمواعيد  الفعلية لفصول السنة.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد السابق، أن "التغير المناخ جعل الفصول ليست  في المواعيد المتعودين عليها، مثلا الخريف يعتبر ألطف وأفضل فصول السنة، جو في السنة إلا أنه إلى الآن هناك ارتفاع لدرجات الحرارة، وده يخلينا نقول التغير المناخ أثر على مصر".

وتابع: "الفنانين هما السببب في إن الناس تحب الربيع، على الرغم من إنه من أسوء فصول السنة، لكن الخريف أفضل فصول السنة، لكن البعض ربط هذا لأن أوراق الربيع تتفتح في الربيع وتتساقط في الخريف".

كان قد صرح الدكتور محمود شاهين، مدير عام مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن شهر أغسطس يشهد دائما ارتفاعات ملحوظة فى نسب الرطوبة مع ارتفاع درجات الحرارة، موضحا أن اليوم الأربعاء شهد ذروة موجه الارتفاعات فى درجة الحرارة.

الارصاد الجوية: انخفاض طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة بدايتا من الغد

وأضاف الدكتور محمود شاهين، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أنه سوف يكون هناك انخفاض طفيف فى درجات الحرارة لمدة أسبوع بدايتا من الغد الخميس، موضحا أن درجة الحرارة على القاهرة الكبرى وصلت اليوم إلى ٤٠ درجة.

وتابع محمود شاهين أنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة غدا إلى ٣٥ درجة، قائلا "مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة فسوف نستشعرها بمثابة ٣٧ درجة فى الظل".
ووجه محمود شاهين  نصيحة للمواطنين بعدم التعرض لاشعة الشمس لفترة طويلة فأى يوم من أيام الصيف، قائلا ان ارتفاع درجات الحرارة اليوم كان فى الظل  وفى الشمس أيضا، حيث كانت درجة الحرارة اليوم ٤٠ درجة فى الظل".

" src="">

واستكمل  الدكتور محمود شاهين أن ارتفاع نسب الرطوبة سوف يستمر  حتى نهاية فصل الصيف، مؤكدًا على أن هذا العام لم يشهد ظواهر جوية مختلفة عن الطبيعى فى مثل هذا الوقت من العام.

تابع موقع تحيا مصر علي