عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفد «التنسيقية» يلتقي وزير التجارة والصناعة لمناقشة استراتيجية دعم القطاع والمستثمرين

وفد تنسيقية شباب
وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

التقى وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالدكتور أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، لبحث ملفات توطين الصناعة وضرورة وضع حلول عاجلة لمشاكل الصناعة والمستثمرين.

تحيا مصر

 

وفد «التنسيقية» يلتقي وزير التجارة والصناعة لمناقشة استراتيجية دعم القطاع والمستثمرين

وأكد وزير الصناعة والتجارة أهمية هذه الملفات وضرورة وضع استراتيجية للتعامل مع جميع المشكلات والتواصل مع جميع الأحزاب والكيانات السياسية والبرلمان، مضيفًا أنه لأول مرة منذ توليه المسئولية يلتقي بوفد سياسي ممثل في أعضاء التنسيقية، داعيًا إلى تفعيل برتوكول التعاون بين الوزارة والتنسيقية في الفترة المقبلة.

وأكد الوزير اهمية التشريعات والقوانين التي تجذب المستثمرين، معقبا: "الفترة الماضية كانت صعبة على الاقتصاد المصري ودعم المستثمرين، وهناك العديد من الإجراءات والحزم المالية لتنشيط الاقتصاد المصري".

من جهته، أكد وفد التنسيقية ضرورة دعم الصناعة والتجارة والمستثمرين، وحل مشاكل المصدرين، وبحث الملفات الضريبية التي تعوق الاستثمار، ووضع حوافز جديدة للمستثمرين لجذب العديد منها، ودراسة التجارب الناجحة في دول العالم المتقدم لفتح فرص عمل جديدة للشباب، ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

ضم وفد التنسيقية من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ: مارسيل سمير ، اكمل نجاتي، غادة على، محمد تيسير مطر، وأحمد قناوي.

ومن أعضاء التنسيقية: مؤمن سيد، محمد سالم، مؤمن سليم، أحمد يحيى، مصطفى أبوزيد، ماهر الفضالي، وأحمد البشبيشي.

 

إطلاق برنامج قادة المناخ بالتعاون مع قومي المرأة

وكانت قد أطلقت مؤسسة شباب القادة ، بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة، برنامج قادة المناخ في مقر المجلس القومي للمرأة ، لدعم الأفكار والمشروعات الناشئة التي تعمل في مجال التغير المناخي والمشروعات الخضراء.

ويذكر أنة شهد  حفل انطلاق البرنامج جلسة حوارية بعنوان دور وتأثير الشباب في ملف التغير المناخي، بحضور الدكتورة مايا مرسي ، رئيس المجلس القومي للمرأة ، ومي كرم جبر وهادية حسني ، عضوا مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، وحسام صالح ، الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وناصر كنفاني، رئيس قطاع التسويق والرعاية بشركة المصرية للاتصالات ، وسارة البطوطي ، رائدة أعمال وسفيرة الأمم المتحدة للمناخ، وأمنية العمراني، مبعوث رئيس مؤتمر المناخ للشباب ، والنائب أحمد فتحي ، عضو مجلس النواب عن التنسيقية والمدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة YLF.

تابع موقع تحيا مصر علي