عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقديم نضال الشافعي ونورهان.. انطلاق حفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي بعد قليل

حفل ختام مهرجان القاهرة
حفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

ينطلق بعد قليل حفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 29 وسيكون الحفل من تقديم الفنان نضال الشافعي والفنانة نورهان.

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل حفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

حفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

على أن يكون بداية فعاليات حفل الختام في تمام الساعة السابعة مساءً، ببعض الاستعراضات الشهيرة منها: التنورة والبانتومايم، ويأتي بعدها عرض فني لمدة 6 دقائق يقدمه شباب ورشة الهناجر.

ويتم توزيع جوائز المسابقات الفنية الثلاثة، وهي: مسابقة نادي المسرح التجريبي، ومسابقة النصوص المسرحية القصيرة، المسابقة الرسمية الكبرى.

العروض المشتركة بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

ويذكر أن كشف الفنان  سعيد قابيل مدير مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، عن تفاصيل وعدد العروض المشاركة في الدورة الـ 29 من المهرجان في المسابقات الثلاث المختلفة، خلال المؤتمر الصحفي المنقعد بالمجلس الأعلى للثقافة.

وقال مدير المهرجان عن تفاصيل العروض: يشارك و يتنافس هذا العام 44 عرضًا مسرحيًا من مختلف دول العالم ، ففي المسابقة الرسمية يتنافس 14 عرضًا من دول العالم المختلفة منها: مصر وتونس والكويت وسوريا والعراق والمغرب وايطاليا وكندا والنمسا والولايات المتحدة الأمريكية واليونان.

وتابع سعيد قابيل: وفي مسابقة العروض القصيرة يشارك 16 عرضًا مسرحيًا قصيرًا تتراوح ما بين 15 إلي 30 دقيقة، من دول مختلفة منها: سويسرا ومصر والإمارات المتحدة وليبيا، وتتكون لجنة تحكيم تلك المسابقة من: الفنان محسن منصور رئيسًا، وعضوية كل من : مهندس الديكور حازم شبل، د. أسماء يحيي الطاهر.

وأردف مدير المهرجان: ويشارك في عروض نوادي المسرح التجريبي 14 عرضًا مسرحيًا من محافظات جمهورية مصر العربية منها محافظات: أسيوط، الإسماعيلية، القاهرة، المنصورة، الشرقية، الجيزة، البحيرة، بني سويف، البحر الأحمر، البحيرة.

هدف مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

ويشار إلى أن إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، قررت تدشين مشروع فني كبير يستهدف إقامة شبكة للمهرجانات المسرحية تجمع أهم المهرجانات بالمنطقة العربية، لتضم هذه المهرجانات بمختلف أنواعها سواء كانت محلية أو عربية أو دولية.

الجدير بالذكر أنه بهدف الوصول إلى أشكال مسرحية مبتكرة تتناسب و الهوية الثقافية، يطلق مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور جمال ياقوت، ورعاية وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم مشروع " نادي المسرح التجريبي " بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.

تابع موقع تحيا مصر علي