عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: «احنا مشكرناش ربنا صح علي حقل ظهر.. لأن من غيره مكناش هنقدر نشغل محطات الكهرباء»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي:
«مشكرناش ربنا كما ينبغي لما اكتشفنا حقل ظهر»
لولا اكتشاف حقل ظهر مكناش قدرنا نشغل محطات الطاقة الكهربائية
حقل ظهر وفر علينا 24 مليار دولار سنويا
 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن معالجتنا للأزمة الاقتصادية العالمية ليست كمعالجة الدولة الخارجية، وهذا أمر أتحدث فيه مع الوفود الخارجية التي يتم الالتقاء بها، مشيرًا إلى أن الدولة لم تعكس الزيادة الحقيقية للسلع والطاقة على المواطنين “لأن ده كان هيبقا فوق طاقة الناس”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، أن هدفنا الأول كان توفير السلع، ثم أن تكون التكلفة ليست ضاغطة زيادة عن المواطنين بزيادة، وكانت بالفعل ممكن تكون زيادة عن اللزوم، لأنه لو أخدت بالأسعار الفعلية الزائدة كانت ستكون أعلى من الآن بكثير.

وتابع الرئيس السيسي: «احنا مشكرناش ربنا كما ينبغي لما اكتشفنا حقل ظهر.. لو مكتشفناش حقل ظهر مكناش هنقدر نشغل محطات الطقاة الكهربائية اللي عندنا، لأن تكلفة الغاز شهريا إذا كنا سنتسورده سيكلف الدولة 2 مليار دولار، يعني في السنة 24 مليار دولار لشراء الغاز، لكن ربنا أراد أن يكون لطيف بنا خلال تلك الظروف».

وتابع: «أوروبا سعرت على الثمن الحقيقي للزيادة في السلع، والناس مستحملتش على الرغم من دخولهم المرتفعة، لكن بيعانوا، واحنا حاولنا إن ده  ميحصلش».

وأكد أن أول شيئ الدولة حريصة عليه إننا لا نعكس تسعير الطاقة أو السلع بثمنها الفعلي على المواطنين، وهذا عملت عليه الحكومة، وحزمة الإجراءات الحماية الاجتماعية التي أطلقتها الدولة مطلع الشهر الجاري كانت ضمن هذا الإطار.

الرئيس السيسي يوجه رسالة للإعلام

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وجه رسالة للشعب المصرى وجموع فئات المجتمع من مفكريين وإعلاميين ومثقفين، بتأكيده على الإهتمام المستمر بتحقيق استقرار الدولة  ومستقبل أفضل دائما لها، مشيرا إلى أنه منذ عام 2014 تم إطلاق أعمال حفر قناة السويس الجديدة، وتم الافتتاح فى 2015، وفى حينها دار نقاشات كثيرة بشأن أهمية هذا المشروع وجدوى وجوده، وهل تحتاجه الدولة أم لا؟

جاء ذلك فى كلمته الخميس بهيئة قناة السويس بالاسماعيلية، وحيث افتتاح القرية الأولمبية للهيئة، وتدشين الوحدات البحرية الجديدة وكذلك الموقف التنفيذى لتطوير القطاع الجنوبي للقناة، مؤكدًا على أن القناه تم افتتاحها بسواعد المصريين  من خلال الاكتتاب بواقع نحو 68مليار جنيه وهو كان التوفير اللازم ، وأعقب ذلك مناقشات كثيره كما ذكرت بشأن أهمية وجدوى المشروع وتشكيك كبير.

تابع موقع تحيا مصر علي