عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقيمة 675 مليون دولار.. أمريكا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا      

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن الرئيس الأمريكى جو بايدن وافق على حزمة مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا تصل قيمتها إلى 675 مليون دولار. 

تحيا مصر

أمريكا تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا

وذكر وزير الدفاع الأمريكي خلال اجتماعه مع كبار المسؤولين من الدول المتحالفة فى قاعدة رامشتاين الجوية فى ألمانيا، اليوم الخميس، إن بايدن وافق على الحزمة الأخيرة من المساعدات الأمريكية يوم الأربعاء.

وأضاف أوستن إن:" الحزمة العسكرية ستشمل مدافع هاون وذخائر مدفعية  وعربات همفى وسيارات إسعاف مصفحة وأنظمة مضادة للدبابات وغير ذلك".

وتابع أوستن قائلا إن:" الحرب فى لحظة رئيسية أخرى"، ومع بدء القوات الأوكرانية هجومها المضاد فى جنوب البلاد قال :" أننا نشهد الآن نجاحا واضحا لجهودنا المشتركة فى ساحة المعركة". 

 

وقال وزير الدفاع الأمريكي خلال اجتماع لمجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية الذي حضره الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ ووزير الدفاع الأوكراني ومسؤولون من الحلفاء إن:" وجه الحرب يتغير وكذلك مهمة مجموعة الاتصال هذه".

تأكيد أمريكي على دعم أوكرانيا على المدة الطويل 

كما أكد أوستن على العمل لتدريب القوات الأوكرانية على المدى الطويل، ودمج قدرات أوكرانيا وتعزيز عملياتها المشتركة على المدى الطويل، بالاضافة إلى ترقية القاعدة الصناعية الدفاعية من اجل تلبية متطلبات أوكرانيا، إلى جانب الإنتاج والابتكار لتلبية احتياجات الدفاع عن النفس فى أوكرانيا على المدي الطويل.

 

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أعلن أمس الأربعاء، أن القوات الأوكرانية استطاعت استعادة عدد من البلدات من القوات الروسية فى خاركيف، وتعد هذه المدينة ثانى أكبر مدينة فى أوكرانيا والتي سيطرت عليها روسيا ضمن عدد من المناطق والمدن الأوكرانية التى سيطرت عليها روسيا منذ شنها العملية العسكرية فى أوكرانيا فى 24 فبراير.

تابع موقع تحيا مصر علي