عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسى:«فيه ناس مش عارفين يعنى إيه دولة وعايزين يعملوا معايا نقاش ومع الحكومة»

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه دائما ما يتحدث عن أن قدرات الدولة المصرية الإقتصادية ليست كبيره، وبالتالى تحتاج إلى كثير من الجهد والعمل الفعال، وأتمنى من المختصين فى الأمر أن يتحدثوا مع جموع المواطنين بكل سهوله ويسر.

تحيا مصر 

جاء ذلك فى كلمته الخميس بهيئة قناة السويس بالاسماعيلية، وحيث افتتاح القرية الأولمبية للهيئة، وتدشين الوحدات البحرية الجديدة وكذلك الموقف التنفيذى لتطوير القطاع الجنوبي للقناة، مؤكدا على أنه إننا لو لم نكن قمنا بعمل بنية تحتية أساسية فى قطاع الكهرباء، لم كنت أستطيع الحديث مع الأوربيين أننا عندنا فرصه فى مصر بأن الطاقة المتجددة يتم إنتاجها فى مصر، ويتم توصليها لهم، خاصة أن منظومة الطاقة الكهربائية لم تكن تساعد على ذلك.

ولفت إلى أن هذه الجهود كلفت الكثير حيث وصل إلى 1.5تريليون جنيه،ولا يزال العمل مستمر، ويجرى الآن منذ 3سنوات عمل منظومات التحكم فى شبكة الكهرباء بواقع 47مكان بالمحافظات بتكلفه أكثر من 3مليار دولار، وكل ذلك يتم استيراده من الخارج خاصة أنها تكنولوجيا متطورة، وهذا ليس :"ترف"،وأمر لا يمكن تأجيله.

ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أن القلق الذى يساوره دائما بأن تناول مثل هذه الملف دائما ما يكون غير عميق،ولا يناسب حجم الدولة، بها اكثر من 100مليون، وكل قطاع فى مصر يحتاج إلى المليارات، موجها حديثه للفريق كامل الوزير:"ياكما هو أنت مش داخل فى قطاع النقل لـ 2تريليون تقريبا".

الرئيس السيسى:«فيه ناس مش عارفين يعنى إيه دولة وعايزين يعملوا معايا نقاش ومع الحكومة»

وواصل حديثه:" حد يطلع يقولى ده ملوش لازه والقطاع الخاص يعمله"، ونحن مستعدين لذلك، ليعقب الفريق كامل  بقوله:"ميقدرشى يافندم..يدخل معانا"، ليرد الرئيس السيسى:" أنا بقول ياريت ياكامل...والله والله  كل القطاعات اللى بنتكلم فيها مستعدين للشراكة فيها مع القطاع الخاص  أو القطاع الخاص يقوم بها كلها".

وواصل حديثه:" حد يطلع يقولى مش وقته اللى بتعملوه ده ...مش وقته إيه بس؟ أنت تعرف يعنى إيه دولة"..يعنى واحد مش عارف يعنى إيه دولة وعايز يعمل نقاش معايا أو نقاش مع الحكومة..ده اللى بيتكلم مش عارف يعنى إيه دولة" متابعا:" الناس مكنتشى عارف يعنى إيه دولة ...بدليل اللى حصل فى مصر خلال السنوات الماضية... هل زيادة  اللى بيحصل فى قطاع النقل وترف".

 

تابع موقع تحيا مصر علي