عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الدخل زاد 50% العام الماضى»

وكيل خطة النواب لـ تحيا مصر:حديث الرئيس عن قناه السويس  نموذج للمشروع القومى الناجح

تحيا مصر

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أهمية حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن الترويج السليم لمشروعات مصر القومية والدفاع عنها بنتائجها الحقيقية على أرض الواقع للرد على جميع المشككين ومروجى الأكاذيب، حرصا على الدولة المصرية ومؤسساتها.

تحيا مصر 

جاء ذلك فى حديثه لموقع تحيا مصر، مؤكدًا على أن حديث الرئيس السيسى بشأن قناه السويس الجديده فى محله، وأصبحت تجلب الكثير من الإيرادات التى يتم الاستفادة منها بصورة كبيرة، وهو ما يؤكد نجاح المشروع وتحقيقه لنتائج إيجابية على أرض الواقع، حيث أنه غطت خلال السنوات الماضية التكلفة الخاصة بها وزاد معدل الدخل لها 50% فى السنة الماضية فقط.

ولفت النائب ياسر عمر إلى أن مصر صرفت على قناه السويس الجديدة، نحو 8مليار دولار بواقع نحو 68مليار جنيه تم جلبهم من اكتتاب المصريين، والآن نرى حجم الإيرادات الكبيرة التى تزاد بشكل سنوى، وما يؤكد رؤية القيادة السياسية التى تختار المشروعات بناءا على دراسات وضوابط من أجل تحقيق نتائج إيجابية وهو ما نلمسه الآن من  مشروع قناه السويس الجديدة.

وأكد على أن مثل مشروع قناه السويس كثير من المشروعات الأخرى أيضا مثل العاصمة الإدارية التى تحولت من رمال لمساحات عمرانية تباع بالأرقام الكبيرة ومن ثم يدعم جهود الاقتصاد والتنمية، مشيرا إلى أهمية أن يتم التنسيق بشأن المؤتمر الإقتصادى الذى دعا له الرئيس السيسى  تسهيل إجراءات التراخيص على الأولويات  وأن نصل بشكل حقيقى للشباك الواحد بدلا من العراقيل لدعم جهود التنمية.

وكيل خطة النواب لـ تحيا مصر:حديث الرئيس عن قناه السويس  نموذج للمشروع القومى الناجح

ولفت وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أهمية أيضا إعادة ضبط توفير آليات مستلزمات الإنتاج وحل إشكاليات المستندات التصديرية خاصة أن تعطيل السلع بالموانئ وأعمال الاستيراد تسبب مؤخرا فى إرتفاع الأسعار بعد نقص المعروض على مدار الفترة الماضية، متمنيا أن يتضمن المؤتمر هذا الملف بصورة أكبر.

وكان حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى  فؤ قناه السويس الخميس تضمن التأكيد بشأن أهمية الرد على المُشككين بما تحقق من نتائج على أرض الواقع  وقناة السويس الجديدة  كدليل على ذلك بما حققته من نتائج على أرض الواقع ...وأيضا التوجيه بأهمية عقد مؤتمر إقتصادى بمشاركة جميع أطراف المنظومة الإقتصادية للتوافق على حوافز وتيسيرا لرجال الصناعة والاستثمار بما يصب فى صالح مواجهة الإشكاليات الحالية ودعم الجهود المصرية .

تابع موقع تحيا مصر علي