عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدون زوجته ..الأمير هاري يتوجه إلى اسكتلندا لزيارة الملكة إليزابيث

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية والأمير هاري

أفادت شبكة "بى. إيه ميديا" أن الأمير البريطاني هاري توجه بمفرده إلى اسكتلندا بدون زوجته ميجان ماركل، ليكون  إلى جوار جدته الملكة إليزابيث الثانية بعد أن تدهورت صحته فى وقت سابق من اليوم. 

تحيا مصر

تدهور الحالة الصحية لملكة إليزابيث

وأوصى أطباء قصر باكنجهام، اليوم الخميس، ببقاء ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تحت إشراف طبي، معربين عن قلقهم بشأن حالتها الصحية. 

وقال القصر فى بيان :" بعد مزيد من التقييم هذا الصباح، يشعر أطباء الملكة بالقلق على صحة صاحبة الجلالة، وأوصوا ببقائها تحت إشراف طبي".

كما اعلن قصرباكنجهام، اليوم الخميس، عن إلغاء مراسم تغيير الحراسة يوم الخميس 8 سبتمبر بعد الإعلان عن تدهور صحة الملكة إليزابيث الثانية. 

 

وبحسب صحيفة "ميرو" البريطانية وضعت على أبواب القصر لافتة كتب عليها :" اليوم لن تتم مراسم تغيير الحراسة". 

وفى سياق متصل، وصل الامير ويليام دوق كامبريدج، والأمير أندرو دوق يورق وإيرل  إلى أسكتلندا، وذلك بعد إعلان الأطباء عن مخاوفهم على صحة الملكة إليزابيث الثانية. 

كلمة سر فى حال وفاة ملكة بريطانيا

وذكر مكتب رئيسة وزراء بريطانية أن تراس ليس لديها اي خطط للسفر إلى أسكتلندا اليوم او غدا. 

الجدير بالذكر أن صحيفة بريطانية كشفت فى تقرير لها عن كلمة سر فى حالة وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث،و أشارت الصحيفة إلى ان هذه الخطة تعود فى الأصل إلى ستينيات القرن الماضي، وتم تحديثها عدة مرات على مر الأعوام. 

تدهور صحة الملكة بعد أيام من تكليف تراس بتشكيل حكومة جديدة

وتدهورت الحالة الصحية للملكة بريطانيا بعد أيام من تكليف ليزا تراس رئيسة وزراء بريطانية الجديدة بتشكيل حكومة، وقبول الملكة إليزابيث إستقالة بوريس جونسون الذي شغل منصب رئاسة الوزراء لمدة 3 أعوام، وتراس هي ثالث امرأة تشغل منصب رئاسة وزراء بريطانيا بعد مارجريت تاتشر وتيريزا ماي.

تابع موقع تحيا مصر علي