عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بريطانيا.. أطباء الملكة إليزابيث قلقون بشأن صحتها

ملكة بريطانيا إليزابيث
ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية

أعلن قصر باكينجهام، اليوم الخميس، عن مخاوف الأطباء بشأن صحة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، مؤكدا أن الأطباء أوصوا بوضع الملكة تحت الرعاية الطبية. 

تحيا مصر

وضع ملكة بريطانيا تحت الملاحظة الطبية

وذكر قصر باكينجهام فى بيان إن:" أطباء الملكة إليزابيث قلقون على صحتها وأوصوا ببقائها تحت الملاحظة الطبية". 

وأضاف القصر فى البيان أن :" الملكة إليزابيث فى قلعة بالمورال، وأبلغنا أفرادا من عائلتها بشأن وضعها الصحى فورا". 

وذكرت تقارير إعلامية بأن الأمير تشارلز ودوق ويلز وزوجته كاميلا، وابنه الأمير ويليام دوق كامبريدج، سافر إلى قلعة بالمورال حيث توجد الملكة إليزابيث بعد أنباء عن المخاوف بشأن صحتها. 

تراس: المملكة المتحدة كلها قلقة بشأن وضع الملكة إليزابيث الصحى

وفى سياق متصل علقت رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة ليز تراس على الأنباء بشأن صحة الملكة مؤكدة أن :" المملكة المتحدة كلها قلقة للغاية بشأن أخبار وضع الملكة إليزابيث الصحى.

تراس: تجمد ارتفاع فواتير الطاقة لمدة عامين

ومتابعة لأخر التطورات فى الداخل البريطاني فقد أعلنت رئيسة وزارء البريطانية الجديدة ليز تراس، فى وقت سابق من اليوم بتجميد ارتفاع فواتير الطاقة فى البلاد لمدة عامين. 

وذكرت تراس:" سندعم الأسر منخفضة الدخل ونقدم ضمانات من أجل خفض القلق تجاه فواتير الطاقة ". 

وأضافت رئيسة وزراء بريطانيا :" نعمل على تأمين إمدادات الطاقة لبريطانيا  بتكاليف مقبولة وسنعمل من أجل مساعدة المواطنيين البريطانيين على تحمل فواتير الطاقة". 

كما أعلنت الحكومة البريطانية فى وقت سابق من اليوم بأن متوسط فواتير الأسر سيجمد عند حوالى 2500  جنيه إسترليني أي ما يقرب من 2881 سنويا، لمدة عامين اعتبارا من الأول من أكتوبر مما يساهم  فى منع القفزة المتوقعة بنسبة 80% التى كانت مستحقة فى أكتوبر.

تابع موقع تحيا مصر علي