عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار رئيس الوزراء يكشف تفاصيل مشروع قومى بعيد ريادة مصر للغزل والنسيج

تحيا مصر

قال الدكتور هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، إنه هناك تطوير فى جميع الشركات التابعة للشركة  القابضة للغزل والنسيج، موضحا انه كان هناك ٣٤ شركة تتبع الشركة القابضة للغزل والنسيج وتم دمجهم إلى ٩ شركات وكيانات كبيرة للغاية.

تحيا مصر 

الدكتور هانى محمود يكشف تفاصيل محاور  مشروع اعادة ريادة مصر فى الغزل والنسيج والملابس الجاهزة 


واضاف الدكتور هانى محمود، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "خط احمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن التطوير والتحديث سوف يشمل التسع شركات، موضحا أن هذا التطوير يشمل عدة محاور.
وأوضح أن المحور الاول وهو المحور الخاص بالتطوير الإداري، حيث تم تغيير رؤساء مركز الإدارة وتم تغيير بعض القيادات، مؤكدا على أن الدولة المصرية معروفها على مدار تاريخها بريادتها فى مجال الغزل والنسيج.
واشار إلى أنه هناك المشروع بعنوان "اعادة ريادة مصر للغزل والنسيج والملابس الجاهزة" بتكلفة ٢٣ مليار جنية، ًموضحا أن هذا المشروع يتكون من العديد من المحاور.
ولفت إلى المحور المالي، حيث تم سداد المديونات بالكامل التى كانت على تلك الشركات والتى وصلت إلى ٢٢ مليار جنية، موضحا أن المديونيات كانت معظمها لجهات حكومية مثل الضرائب و التأمينات وبنمزالاستثمار القومي.

الدكتور محمود هانى: الطاقة الإنتاجية سوف تزيد اربع او خمس أضعاف بعد أعمال التطوير 


واستكمل أنه يتم العمل ضمن هذا المشروع على تحديث ماكينات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة ويتم استيراد احدث أنواع الماكينات التى تدار بتكنولوجيا المعلومات  من ألمانيا وغيرها من الدول، موضحا أن الطاقة الإنتاجية سوف تزيد بعد أعمال التطوير اربع او خمس أضعاف.
واشار إلى أن اول انتاج سوف يبدأ بعد ثلاثة أشهر، موضحا أنه تم عمل شركة جديدة متخصصة فى التسويق من اجل تسويق منتجات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة.

تابع موقع تحيا مصر علي