عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: السيسي هو الرجل الوحيد الذي يمنع عودة الإخوان لمصر

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الرئيس السيسي الرجل الوحيد الذي يمنع عودة الإخوان إلى مصر، السيسي هو المسؤول الوحيد الذي يمنع عودة الإخوان، ويفهم جيدا أن أي باب يُفتح من خلاله فكرة التصالح أو الهدنة مع هذه الجماعة الإرهابية ستعود الوحشية والإرهاب الخاص بتلك الجماعة لمصر من جديد، موضحا أن هذا الأمر يوضح كم التشكيك والشائعات التي انتشرت في الفترة الماضية للتشكيك في كل ما يقدمه الرئيس السيسي للدولة المصرية.

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" وينقلها تحيا مصر، أن يريد أن يعرف سبب عدم وجود الوقفة المتحصنة من المسؤولين ضد الإخوان مثلما يفعل الرئيس السيسي، "كل تلك الأجهزة والوزارات في مصر ومفيش حد بيطلع يهاجم الإخوان، ليه محدش بيطلع يهاجم الإخوان غير الرئيس السيسي، ليه ميتقالش الدولة المصرية لن تسمح بالعودة للتعامل مع الإخوان". 

وتابع إبراهيم عيسى، أن التصالح مع الإخوان أو عودة الإخوان هو بمثابة عودة الشيطان، وانهيار للدولة المصرية ومستقبل الوطن، ولابد ألا يقبل أي شخص بهذا الأمر، وليس فقط بوجود الرئيس السيسي، يجب أن تكون عقيدة لدى الدولة المصرية عدم التصالح أو الهدنة مع جماعة الإخوان الإرهابية. 

وواصل أن الرئيس السيسي هو الضمانة الوحيدة لعدم عودة الإخوان لمصر، ونريد أن يصبح الأمر عقيدة للدولة المصرية، وليس الرئيس السيسي فقط، موضحا أن الدولة المصرية فيها ملاينة مع الفكر الإخواني، "لسه معششين ومسيطرين على ناس في البلد، ومسيطرين في بعض الأماكن زي الجامعات، لسه موجودين وسط الناس". 

إبراهيم عيسى: السلفيين هم ظهير الإخوان وليس الدولة المصرية

واستكمل، أن السلفيين هم ظهير الإخوان وليس ظهير للدولة المصرية، ويجب أن يعلم الجميع ذلك، موضحا أن تلك اللعبة ظهرت وفُضحت خلال فترة حكم محمد حسني مبارك، أن السلفيين هم ظهير الإخوان والتيار السياسي. 

وشدد على أن الحوار الوطني ليس “مكلمة” مثلما يردد البعض، بل إن الحوار مهم ويكسر حواجز ويخلق واقع جديد، ويساعد على الانفتاح والإصلاح خلال الفترة المقبلة، ولهم أهمية كبيرة، والتحاور في تلك الفترة أمر هام للغاية بين كافة فئات الشعب المصري. 

تابع موقع تحيا مصر علي