عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى عن بيان الحركة المدنية: لديهم حسن نية.. ولم يرفعوا سوى القلم

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على بيان الحركة المدنية فيما يتعلق بالحوار الوطني، والتي تتهم الحوار الوطني بالتباطؤ وأنه يجب أن يكون هناك ضرورة في استكمال قرارات العفو الرئاسي لكافة سجناء الرأي في مصر.

وقال إبراهيم عيسى، خلال خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" وينقلها تحيا مصر، أن الحركة المدنية هم أحزاب وطنية لم ترفع سوى القلم، وتحدث ببيان، موضحا أنهم لديهم حسن نية كبيرة خلال بيانهم فيما يتعلق بالحوار الوطني. 

وأضاف إبراهيم عيسى، أن الحركة المدنية لديها اختلاف على القضايا المتعلقة بالحوار الوطني، وأنهم يتهموا الحوار الوطني بالتباطؤ، وأكدوا خلال البيان أنه يجب أن يكون هناك التزام باستكمال إجراءات إجراء سبيل سجناء الرأي، وعدم اندفاع السلطات في اتخاذ قرارات سياسية واستراتيجية قبل انتهاء الحوار الوطني. 

وتابع إبراهيم عيسى، أنه مع كامل احترامه الكبير للأحزاب المدنية، وأنه يمدحهم كثيرا على الإيجابية الحيوية المتواجدة في نقاشاتهم وللحرية التي هاشمها أصبح يتسع داخل مصر، وأن لديهم حسن نبية كبيرة في بيانهم، ألا أن الحوار الوطني غير ملزم بنتائجه، وبالتالي لا يوجد أي داعي لإيقاف اتخاذ قرارات سياسية أو استراتيجية. 

إبراهيم عيسى: نتائج الحوار الوطني غير ملزمة 

وأردف إبراهيم عيسى، أن تعليق اتخاذ إجراءات سياسية واقتصادية لحين انتهاء الحوار أمر ليس له أي أهمية في الوقت الحالي، حيث إن الحوار الوطني نفسه نتائجه غير ملزمة، وبالتالي لا يوجد أي سبب لإيقاف اتخاذ أي قرارات في الوقت الحالي. 

وواصل أن الدولة المصرية اعترفت يقينا أن لديها سجناء رأي، "سجين رأي يعني واحد كتب تويتة أو رأيه، ودخل السجن السؤال هو أصلا ليه دخل السجن من الأول، والخروج مستمر، يكون فيه تباطؤ ليه في إخراج السجناء؟". 

واستكمل أنه يريد أن يرى حزم وشدة الرئيس السيسي في التعامل مع الإخوان مع كافة المسؤولين، “ليه مش كل المسؤولين يبقوا زي الرئيس السيسي في رفض جماعة الإخوان، أنا مشفتش مسؤول في مصر بيهاجم الإخوان ويرفض تواجدهم سوى الرئيس السيسي، ولازم الموضوع يكون عقيدة عند المسؤولين والدولة المصرية”. 

تابع موقع تحيا مصر علي