عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب نظام التشغيل الجديد.. أبل تودع 5 إصدارات من« آيفون»

آيفون
آيفون

أعلنت شركة أبل الأمريكية عن إطلاق النسخة الأحدث من نظام التشغيل «أي أو أس 16» الجديد، يوم 12 سبتمبر الجاري، والذي يحمل العديد من المميزات التي تعزز القدرات الذكية لهواتف آيفون التي سترتقي إلى مكانة جديدة بعد التحديث.

الهواتف المستفيدة من تحديث نظام التشغيل الجديد

وحددت أبل القائمة التي ستحصل على نحديث نظام التشيغل الجديد لهواتف آيفون: الهاتف الجديد آيفون 14 والنسخ التي صدرت معه الأربعاء، وآيفون 13 ميني، وآيفون 13، وآيفون 13 برو، وآيفون 13 برو ماكس، وآيفون 12 وآيفون 12 ميني، وآيفون 12 برو، وآيفون 12 برو ماكس، وآيفون 11، وآيفون 11 برو، وآيفون 11 برو ماكس.

وتضم القائمة أيضا: "آيفون إكس أس، وآيفون إكس أس ماكس، وآيفون إكس أر، وآيفون إكس، وآيفون 8، وآيفون 8 بلس، وآيفون أس إي (الجيل الثاني وأحدث).

وقف دعم 5 إصدارات من آيفون

لكن هذا القرار صاحبه قرار آخر بالتخلي عن دعم 5 هواتف آيفون هي: آيفون 7،  وآيفون 7 بلس، وآيفون 6 إس، وآيفون 6 إس بلس، بالإضافة إلى الجيل الأول من هاتف آيفون "إس إي".

وهذا يعني أن حاملي هذه الهواتف لن "يكملوا المشوار الجديد للتحديثات"، في خطوة تهدف أولا الى دفعهم بإتجاه ترقية هواتفهم إلى نسخة أحدث من هذا الهاتف، كما يقول خبراء.

مميزات نظام أي أو أس 16

أما عن مميزات نظام التشغيل الجديد، فسيمنح نظام التشغيل الجديد (iOS 16) حاملي هواتف آيفون القدرة على التحكم في هواتفهم بشكل أكبر، وخاصة شاشة القفل التي ستأتي "بشخصية جديدة".

وينطبق التغيير، الذي سيأتي به نظام التشغيل لهواتف أبل، أيضا على الإشعارات وتطبيقات الرسائل والبريد والصور، بالإضافة إلى ظهور طبقات أمان جديدة ضمن متصفح "سفاري" تُعرف بإسم "مفاتيح المرور"، وهي طريقة جديدة لتسجيل الدخول المشفر بالكامل والآمن من عمليات التصيّد الاحتيالي وتسريب البيانات.

وكانت شركة أبل قد كشفت الحجاب عن هاتفها الجديد آيفون 14، الذي يمكنه الاتصال عبر الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ بالإضافة إلى تقنية الكشف عن حوادث السيارات، وذلك في مؤتمرها السنوي بمقرها في الولايات المتحدة.

مميزات أبل 14

وقدم عملاق صناعة التكنولوجيا والهواتف الذكية في العالم لجمهورها أربعة إصدارات من الهاتف الجديد في مقرها الرئيسي في كوبرتينو، مع السماح بحضور الجمهور شخصيا لأول مرة منذ تفشي وباء كوفيد19.

الساعة الفائقة

كما عرضت الشركة أيضا ساعة جديدة يمكن ارتداؤها للرياضات الصعبة باسم ألترا ووتش (الساعة الفائقة).

وركز إعلان الشركة هذا العام على الجيل التالي من منتجات هواتف آيفون وساعات ووتش وسماعات إيربود.

وظهر الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك، بنفسه على خشبة المسرح في مسرح ستيف جوبز، داخل مجمع الشركة في كاليفورنيا، لكن العرض التقديمي للمنتجات كان مسجلا بالكامل مسبقا.

تابع موقع تحيا مصر علي