عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آمنة نصير: رضاعة الأم لطفلها هي أجمل عملية تقوم بها المرأة

آمنة نصير
آمنة نصير

قالت آمنة نصير، أستاذة العقيدة والفلسفة، إن الأمهات في الماضي كان لديها جملة شهيرة أنه يجب قبل الزواج تعليم البنت كيفية تحمل المسؤولية في المنزل بما فيه من زوج وتربية الأولاد والاهتمام، "أول حاجة الأم بتقولها لبنتها أول ما عريس بيتقدم ليها هتقدري تفتحي بيت ولا لا، وده شيء ضروري لدى كل فتاة قبل أن تقدم على الزواج". 

وأضافت "نصير"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الأم في الصعيد تكون صارمة للغاية فيما يتعلق بالزواج، وضرورة خروج البنت قادرة على حمل مسؤولية المنزل، "مفيش الدلع بتاع بيت أمك وأبوكي، وطالما وافقتي على الزواج أنتي مسؤولة عن البيت دي، ده كلمات أي أم في الصعيد لبنتها لما بيتقدم ليها أي عريس". 

وتابعت أستاذة العقيدة والفلسفة، أن أي بنت تتزوج فهي مقبلة على مسؤولية جثيمة يجب أن تتهيأ لها نفسيا لكيفية تحمل المسؤولية، مشيرة إلى أن الزوجة المصرية هي أعظم امرأة تعاملت معها بعدما تعاملت مع سيدات من جنسيات عديدة من دول العالم، "الأم المصرية عندها طواعية وصبر جميل، وتقدر تؤدي العمل بحب ومودة وحب ورضا". 

آمنة نصير: رضاعة الأم لطفلها تجعلها في أسعد لحظات حياتها

وأردف، أن المرأة المصرية لديها ثقافة موروثة تتعلمها من والدتها عن كيفية رعاية بيت زوجها، معربة عن تعجبها من بعض التصريحات التي خرجت على مواقع التواصل الاجتماعي التي تطالب أن الأم غير ملزمة برضاعة أولادها، "أومال مين هيرضع العيال، هنجيب حمار يرضعه، رضاعة الأم لطفلها أجمل عملية تقوم بها الزوجة، وأنا بقول كده وأنا امرأة وعارفة أنا بقول إيه كويس". 

وواصل أن رضاعة الأم لطفلها هي أجمل لحظة في الدنيا، تكون الأم وقتها في قمة سعادتها أنها تعطيه من روحها لينمو ويكبر، وما يحدث الآن يمس مقدسات اعتدنا عليها في الأسرة المصرية، معربة عن غضبها فيما يتم تداوله في الفترة الحالية فيما يتعلق برضاعة الأم لأولادها. 

واستكمل، أن وظيفة المرأة كأم وزوجة ومدبرة للمنزل وراعية له لا يجب المساس به، "إحنا كده داخلين في تكسير عظام، ولو البيت اتكسر كل شيء انتهى، لما نطلع ولادنا في بيت مريض الوطن هيطلعله إنسان مريض".

وأشارت إلى أنها حديث الرضاعة على مواقع التواصل الاجتمكاعي استفزها بشكل كبير، وشعرت أنه يمس بقيمتها كامرأة مصرية، هذا الأمر يمس بحق من فطرة المرأة والزوجة المصرية وهو الرضاعة. 

تابع موقع تحيا مصر علي