عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على موعد تقديم كولر في المؤتمر الصحفي

تحيا مصر

يصل اليوم السبت الموافق 10 من سبتمبر الجاري، المدير الفني الجديد للنادي الأهلي السويسري مارسيل كولر، لإنهاء كافة الأمور المتعلقة بالتعاقد معه.

كولر مديرا فنيا للأهلي

وكان قد أعلن النادي الاهلي عن تعيين كولر مديرا فنيا جديدا للفريق بعقد يمتد لمدة عامين قادمين، وسيصل اليوم إلى القاهرة رفقة 3 مساعدين اه هم مدرب، مدرب أحمال، ومحلل أداء، على أن يتم تقديمه للإعلام في مؤتمر صحفي ظهر الاثنين القادم.

وأنه كلا من أمير توفيق، خالد مرتجي كافة الأمور مع السويسري، بعد أن سافروا إلى سويسرا خلال الأيام القليلة الماضية.

مسيرة كولر التدريبية

بدأ كولر مسيرته التدريبية في عام 1999 مع نادي إف سي جالن السويسري، وبعد عام واحد من قيادته للفريق، حقق معهم الدوري السويسري لأول مرة منذ 100 عام.

وفي عام 2002، عاد السويسري لقيادة فريقه المفضل جروسهوبرز، والذي أمضى فيه فترة كبيرة بين جدرانه ولكن كلاعب، ثم عمل تحت قيادة المدرب السويسري كريستان جروس مدرب الزمالك السابق، وحصد معهم ثاني الألقاب خلال مسيرته بتتويجه بلقب الدوري السويسري، لكنه فشل في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا، ليستقيل من تدريب الفريق في عام 2003.

انتقلت محطة كولر التدريبية لـ نادي كولن الألماني، ولكنها كانت تجربة قصيرة استغرقت فقط 7 أشهر، ورحل بعد أن ودع الفريق منافسات بطولة الدوري الألماني.

أفضل حقب المدرب مع الأندية كانت مع فريق بوخوم في الفترة ما بين عام 2005 إلى عام 2009،  حيث تمكن من إعادة الفريق من جديد للدوري الألماني الممتاز، والذي حصده في عام 2006.

انتقل بعد ذلك المدرب المحتمل لقيادة الأهلي، لتدريب منتخب النمسا، محققاً معهم إنجاز تاريخي بقيادتهم لـ التأهل لبطولة اليورو الأوروبية عام 2016، بعد أن شارك مرة وحيدة عام 2008 كبلد مضيف.

تابع موقع تحيا مصر علي