عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يُعيد كولر إلى الأذهان تجربة فايلر مع الأهلي

تحيا مصر

إنه يقوم بتدريب كل لاعب كما لو كان الوحيد في الفريق، وفي نفس الوقت هو أفضل من يجيد استخدام كل الأفراد لخدمة الفريق".

 هكذا وصف البروفيسير النمساوي في إدارة الأعمال والمهتم بشؤون كرة القدم هيلموت كاسبر، مدرب منتخب بلاده في ذلك الوقت مارسيل كولر.

البروفيسير النمساوي لخص وصفه لـ كولر قائلا: "إنه التجسيد الحقيقي للتميز في الإدارة".

ومن هنا يتوسم الجمهور خيراً في المدرب الذي صنع النهضة مع منتخب النمسا بقيادتهم نحو تأهل تاريخي ليورو 2016 للمرة الثانية في تاريخهم.

هل يعيد كولر تجربة فايلر مع الأهلي

ويتأمل البعض في أن يعيد كولر تجربة مواطنه السويسري رينييه فايلر، الذي سبق وقاد النادي الأهلي مطلع عام 2020.

على الرغم من أن تجربة فايلر كانت قصيرة إلا أنه ترك بصمة واضحة المعالم، وترك إرثاً بات الجميع يتغنى بنتائجه، ووصل بالفريق لقمة النجاحات.

فقد تمكن السويسري فايلر في قيادة النادي الأهلي نحن تحقيق لقب الدوري للمرة الثانية والأربعين في تاريخه بعد سلسلة من الفوز المتتالي وصل عددهم لـ 16 انتصارا، إضافة إلى أنه في بداية عهده تمكن من التتويج بلقب السوبر المصري على حساب نادي الزمالك بالفوز بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين.

تجربة فايلر الأفريقية وصلت بالفريق للدور قبل النهائي، فقد استطاع رفقتهم من التأهل بصعوبة من دور المجموعات بعد خوض لقاءات صعبة والمرور بمشاهد عنيفة أبرزها مباراة الهلال السوداني في أم درمان والتي انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1.

لقطات مضيئة في تجربة فايلر مع الأهلي

لعل أبرز لقطات فايلر المضيئة مع النادي الأهلي، هي مباراة الفريق أمام صنداونز، تلك المباراة العصبية التي تلت هزيمة المارد الأحمر أمام الفريق الجنوب أفريقي بنتيجة خمسة أهداف نظيفة، ولكن رفقة العبقري فايلر، استطاع الأهلي من الفوز في مباراة القاهرة بنتيجة هدفين نظيفين سجلهما حينئذ التونسي علي معلول، وتأهل بعد أن تعادل في جوهانسبرج بنتيجة 1/1، وإلى هنا وكانت انتهت رحلة المغامر فايلر مع المارد الأحمر، فمن بعد وباء كورونا الذي اجتاح العالم مطلع عام 2020 وتوترت العلاقات بعدها مع السويسري، الذي فضل إنهاء تجربته مع المارد الأحمر، الذي على الفور تعاقد مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني والذي استكمل المسيرة حتى النهاية.

تجربة فايلر في إجمالها كانت تجربة مميزة ناجحة استقر فيها النادي الأهلي على مستوى الأداء وكذلك النتائج ، لذا يتوسم البعض خيرا في مارسيل كولر في أن يعيد إلى الأذهان تلك التجربة.

تابع موقع تحيا مصر علي