عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمناسبة توليه العرش.. بوتين يرسل برقية تهنئة للملك تشارلز الثالث

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، برقية تهنئة إلى الملك تشارلز الثالث بمناسبة توليه العرش بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية. 

تحيا مصر

بوتين يهنئ الملك تشارلز الثالث

وبحسب ما جاء فى بيان الكرملين :" أرسل فلاديمير بوتين برقية تهنئة إلى الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرليندا الشمالية بمناسبة توليه العرش". 

وقال الرئيس الروسي فى البرقية:" جلالة الملك، أرجو أن تتقبلوا خالص التهانى بمناسبة توليكم العرش، أتمنى لجلالتك التوفيق والصحة". 

وكان مجلس الجلوس على العرش أعلن فى وقت سابق من اليوم عن تنصيب تشارلز الثالث ملك لبريطانيا، فى قصر سانت جيمس فى العاصمة البريطانية بلندن. 

 

تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا

وقال ممثل مجلس الجلوس على العرش :" نعلن نحن بالإجماع أن الأمير تشارلز آرثر جورج أصبح الآن بعد وفاة الملكة الوريث الوحيد الملك تشارلز الثالث ملك على الكومنولث".

وكان الملك تشارلز أعلن الخميس الماضي بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث بأنه تعد لحظة حزن شديدة له ولعائلته مضيفا أن :" والدته ملكة بريطانيا الراحلة كانت  ذات سيادة عزيزة وأم محبوبة للغاية يمكن أن نفتقدها فى جميع أنحاء العالم"، لافتا إلى أن وفاة الملكة كانت :" لحظة حزن شديد له ولجميع أفراد عائلته". 

وكان قصر باكنجهام، اعلن الخميس الماضي بوفاة الملكة البريطانية إليزابيث الثانية بعد أنباء عن تدهور حالتها الصحية وذلك بعد أن أوصى فريقها الطبى ببقائها تحت المراقبة وأعلن القصر في بيان له إن:" الملكة توفيت بسلام فى قلعة بالمورال بعد ظهر اليوم". 

ويذكر أنه من المتوقع ان يصل زعماء من جميع أنحاء العالم إلى لندن لحضور الجنازة، بمن فيهم الرئيس الأمريكى جو بايدن والأمبراطور الياباني نارو هيتو ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا.

تابع موقع تحيا مصر علي