عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قرار تعيينه.. كيف كانت جولة كولر في النادي الأهلي؟

تحيا مصر

وصل للتو المدير الفني الجديد للنادي الأهلي السويسري مارسيل كولر، إلى القاهرة قادماً من مدينة زيورخ السويسرية، لتولي القيادة الفنية للفريق الأحمر خلال المرحلة المقبلة.

تحيا مصر

تعيين كولر مدرباً للأهلي

وأعلن النادي الأهلي تعيينه المدير الفني مارسيل كولر بعقد يمتد لمدة موسمين قادمين، على أن يتم تقديمه للإعلام خلال مؤتمراً صحفياً ظهر بعد فد الاثنين القادم بمقر النادي الأهلي في الجزيرة.

جولة كولر في الجزيرة

وحرص المدير الفني الجديد للنادي الأهلي على زيارة مقر الفريق بالجزيرة، واستفسر خلال جولته عن صور شهداء النادي الأهلي المتواجدة في التتش، مبدياً  إنبهاراً بهذا الصرح الكبير، وعلى الرغم من أن زيارته ضمن برنامجه إلا أنه فاجأ الجميع بالذهاب من المطار مبشارة إلى قلعة التتش بالجزيرة. 

ومن المقرر أن يعقد كولر جلسة خاصة مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، للحديث عن كافة تفاصيل العمل ونظام النادي، حتى يبدأ في الإعداد للمرحلة المقبلة.

مسيرة كولر التدريبية

بدأ كولر مسيرته التدريبية في عام 1999 مع نادي إف سي جالن السويسري، وبعد عام واحد من قيادته للفريق، حقق معهم الدوري السويسري لأول مرة منذ 100 عام.

وفي عام 2002، عاد السويسري لقيادة فريقه المفضل جروسهوبرز، والذي أمضى فيه فترة كبيرة بين جدرانه ولكن كلاعب، ثم عمل تحت قيادة المدرب السويسري كريستان جروس مدرب الزمالك السابق، وحصد معهم ثاني الألقاب خلال مسيرته بتتويجه بلقب الدوري السويسري، لكنه فشل في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا، ليستقيل من تدريب الفريق في عام 2003.

انتقلت محطة كولر التدريبية لـ نادي كولن الألماني، ولكنها كانت تجربة قصيرة استغرقت فقط 7 أشهر، ورحل بعد أن ودع الفريق منافسات بطولة الدوري الألماني.

أفضل حقب المدرب مع الأندية كانت مع فريق بوخوم في الفترة ما بين عام 2005 إلى عام 2009،  حيث تمكن من إعادة الفريق من جديد للدوري الألماني الممتاز، والذي حصده في عام 2006.

انتقل بعد ذلك المدرب المحتمل لقيادة الأهلي، لتدريب منتخب النمسا، محققاً معهم إنجاز تاريخي بقيادتهم لـ التأهل لبطولة اليورو الأوروبية عام 2016، بعد أن شارك مرة وحيدة عام 2008 كبلد مضيف.

 

تابع موقع تحيا مصر علي