عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«سياحة النواب»: نصف اعتماد البنك المركزي الروبل الروسي بـ ضربة معلم

النائبة نورا علي
النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب

وصفت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، اعتماد البنك المركزي الروبل الروسي بقائمة العملات والدفع الرئيسية بالبنوك المحلية ب«ضربة معلم».

تحيا مصر 

«سياحة النواب»: نصف اعتماد البنك المركزي الروبل الروسي ب«ضربة معلم»..

وأكدت نورا علي، في تصريحات لها، أن القرار يتسم بالحكمة والذكاء الشديد وسينتج عنه نتائج عظيمة ومبهرة على قطاع السياحة، لافتًا إلى أن القرار بمثابة عودة الروح للجسد بالنسبة للسياحة الروسية داخل مصر.

وأشارت رئيس لجنة السياحة، إلى موسم السياحي الشتوي سيكون مبشر للغاية وستتزايد المعدلات بصورة عظيمة، خاصة مع وجود فكر يواكب المتغيرات ويمتلك تحليلات عميقة لسوق السياحة العالمي.

وثمنت نورا علي، توقيت صدور القرار، حيث إنه يأتي في ظل حالة من الاضطراب والقلق يعانيها الروس مع دول الاتحاد الأوروبي، ما يبشر بعودة غزو السياح الروس للمنتجعات السياحية المصرية بمعدلات غير مسبوقة.

ووجهت رئيس سياحة النواب، الشكر والتقدير لجميع القائمين على هذا القرار، ومطالبة كافة الجهات المعنية بالسياحة باستغلاله الاستغلال الأمثل وطرح برامج سياحية جديدة تجتذب العديد من الأسواق.

سياحة النواب تطالب بإطلاق حملة إعلامية مجتمعية لتنمية ثقافة التعامل مع السياح

قالت النائبة  نورا علي، إن قطاع السياحة في مصر يشهد طفرة حقيقية على مستوى تطوير الخدمات، وتعظيم الاستفادة من كافة المقومات المتفردة.

وأكدت علي أن مصر تمتلك أنماط سياحية عظيمة ورائعة، وتنوع تراثي وإنساني عالمي، ومواقع سياحية وتاريخية متفردة، وسواحل شاطئية رائعة ، تجعل منها منطقة جذب ومقصد حقيقي لجميع الأسواق الأجنبية.

وشددت عضو مجلس النواب ، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، على ضرورة تطوير آليات السياحة الدينية ، حيث إن هناك قطاع كبير من العاشقين لهذا النمط ، بالإضافة إلى أن مصر تٌعد من أكثر دول العالم التي تحتوي على معالم سياحية دينية متنوعة، الأمر الذي سيضع مصر على رأس خريطة السياحة الدينية بالعالم.

كما أشارت نورا علي ، رئيس لجنة السياحة ، إلى أهمية تطوير برامج الترويج لمقاصدنا السياحية وسرعة الانتهاء من حملة الترويج الدولية، واطلاق حملة إعلامية مجتمعية تستهدف تنمية ثقافة التعامل مع السياح ، لتحسين الصورة الذهنية لديهم عن المقصد السياحي المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي