عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«سياحة النواب» تطالب بإطلاق حملة إعلامية مجتمعية لتنمية ثقافة التعامل مع السياح

النائبة نورا علي
النائبة نورا علي عضو مجلس النواب

قال النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن قطاع السياحة في مصر يشهد طفرة حقيقية على مستوى تطوير الخدمات، وتعظيم الاستفادة من كافة المقومات المتفردة.

«سياحة النواب» تطالب بإطلاق حملة إعلامية مجتمعية لتنمية ثقافة التعامل مع السياح

وأكدت النائبة نورا علي، في تصريحات لها، أن مصر تمتلك أنماط سياحية عظيمة ورائعة، وتنوع تراثي وإنساني عالمي، ومواقع سياحية وتاريخية متفردة، وسواحل شاطئية رائعة، تجعل منها منطقة جذب ومقصد حقيقي لجميع الأسواق الأجنبية.

تحيا مصر 
وشددت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، على ضرورة تطوير آليات السياحة الدينية، حيث إن هناك قطاع كبير من العاشقين لهذا النمط، بالإضافة إلى أن مصر تٌعد من أكثر دول العالم التي تحتوي على معالم سياحية دينية متنوعة، الأمر الذي سيضع مصر على رأس خريطة السياحة الدينية بالعالم.

«سياحة النواب» تطالب بإطلاق حملة إعلامية مجتمعية لتنمية ثقافة التعامل مع السياح

وأشارت نورا علي، رئيس لجنة السياحة، إلى أهمية تطوير برامج الترويج لمقاصدنا السياحية وسرعة الانتهاء من حملة الترويج الدولية، واطلاق حملة إعلامية مجتمعية تستهدف تنمية ثقافة التعامل مع السياح؛ لتحسين الصورة الذهنية لديهم عن المقصد السياحي المصري.

تجدر الإشارة إلى ان موقع CNN Travel الأمريكي الشهير، نشر تقريراً بعنوان " أفضل الأماكن للسفر إليها في فصل الخريف: عشرات الأماكن الرائعة حول العالم"، حيث أشار التقرير إلى أن مصر تعتبر ضمن قائمة أفضل 12 مقصد سياحي للسفر حول العالم في فصل الخريف خلال العام الجاري، لافتا إلى سهولة ويسر السفر والانتقال إلى مصر، خاصة مع إمكانية الوصول إليها من خلال دول أخرى سواء في وأوروبا أو الشرق الأوسط، فضلا عن الاستمتاع بزيارة أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول الرائع، وزيارة الأقصر وأسوان،  فضلا عن زيارة واحة الفيوم، والتي تعد من الأماكن التي يستطيع السائح مشاهدة الآثار الموجودة بها، حيث ترجع لعصور ما قبل التاريخ، والفنادق الفاخرة الموجودة في مصر للإقامة بها.

تابع موقع تحيا مصر علي