عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رجب هلال حميده بمؤتمر تحالف الأحزاب: المؤتمر الإقتصادى لابد أن يكون محدد الأهداف

تحالف الأحزاب المصرية
تحالف الأحزاب المصرية

أكد النائب السابق رجب هلال حميده، أهمية أن يكون المؤتمر الإقتصادى القادم الذى وجه بشأنه الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة خلال الفترة المقبل أن يكون محدد الأهداف والضوابط الخاصة به حتى نكون أمام نتائج على أرض الواقع وأن يتم وضع ما تم عقده من مؤتمرات إقتصادية ماضية خلال السنوات الماضية دون تحقيق نتائج ملموسة.

تحيا مصر 

جاء ذلك خلال كلمته باجتماع تحالف الأحزاب المصرية، لتأييد دعوة الرئيس لعقد مؤتمر اقتصادي نهاية سبتمبر الجاري،  مؤكدا على أن الإطلاع على الماضى يساعد على استشراف المستقبل حتى نكون أمام نتائج مختلفه خاصة أن المرحلة الحالية بالغة الخطورة، مشيرا إلى أنه لا يختلف مع أحد بأن تحديات الحرب الرسوية الأوكرانية لها تأثيراتها السلبية ولكن الدول المنتجه لا تتأثر بمثل هذه الحروب وبالتالى نحن لابد أن نكون دولة منتجة.

وأكد رجب هلال حميده أهمية أيضا أن يقوم الإعلام بدوره الحقيقى التنويرى باستضافة الخبراء أصحاب الرؤية الإقتصادية والذين من خلالهم نستطيع الوصول إلى رؤى من شأنها خدمة الدولة المصرية وتحقيق نتائج إيجابية لصالح المواطن.

أعلن تحالف الأحزاب المصرية تأييده لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعقد مؤتمر اقتصادي،  مؤكدًا على أنها دعوه جاءت في توقيتها في إطار خطاب المصارحة وبيان الحقائق للشعب المصرى وتوضيح الحقائق والتحديات بشفافية.

رجب هلال حميده بمؤتمر تحالف الأحزاب: المؤتمر الإقتصادى لابد أن يكون محدد الأهداف

جاء ذلك فى بيان رسمى مساء السبت، مؤكدًا على أن المؤتمر من أجل وضع حلول ورؤى لكيفية تخطى الأزمة الاقتصادية وحل مشاكل الصناعة والزراعة والوصول بالصادرات إلى مائة مليار دولار.وأكد التحالف على أن تحالف الأحزاب المصرية بما لديه من كوادر وخبرات ، سيقوم بدراسه المشكلات والمساهمة فى وضع وإعداد تصورات ومقترحات للحلول، مؤكدًا دعمة لحرية الرأي التي لا تتعارض مع ثوابت الوطن.

كما أكد أيضا بأن قرارات العفو الرئاسي المتتاليه تؤكد ذلك كما يوجه التحالف رسالة شكر وتقدير إلي مجلس أمناء الحوار الوطني على خطواتة الجاده في الإعداد لحوار وطني نجني جميعا ثماره ،وأننا مستمرون في دعم الحوار الوطني ولجانة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي