عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمس مناطق حساسة من جسدها..المشدد في انتظار مدرس متهم بهتك عرض طالبة بإعدادي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شهدت محافظة الدقهلية اليوم رفض المحكمة الطعن المقدم من مدرس اللغة العربية التابع لمدرسة فيشابنا الإعدادية المشتركة بإدارة أجا التعليمية، بعد ارتكابة جريمة تقشعر لها الابدان وهي هتك عرض تلميذة بالصف الثانى الإعدادى، حيث اقنع التلميذة باعطائها درساً خصوصيًا، ومن خلال المحادثات أقام علاقة جنسية معها، من خلال 14 محادثة جنسية واتساب وعبر التليفون.

محادثات جنسية.. اعرف العقوبة المنتظرة للمتهم بهتك عرض تلميذة الاعدادي بالدقهلية

وفي هذا التقرير يرصد موقع تحيا مصر العقوبات المقررة علي المتهم.. قبل التعرف على عقوبة هتك العرض في القانون المصري يتعين علينا توضيح الأركان التي تساعد في تحقق ارتكاب جريمة هتك العرض في القانون، وتتمثل أركان الجريمة في الآتي: الركن المادي، الذي يتمثل في جريمة هتك العرض بقيام المجني بالاتصال بالناحية الجنسية للمجني عليه والنظر إلى عورة المجني عليه.
 
الركن المعنوي: يتحقق الركن المعنوي لجريمة هتك العرض في القانون بتحقق القصد الجنائي للمتهم للقيام بارتكاب الأركان المادية للجريمة، وإدراك المجني عليه أن الفعل الذي يقوم به خادش للحياء، بينما لا يتحقق القصد الجنائي للمتهم في حالة قيامه بتمزيق ثياب شخص في مشاجرة مما نتج عنه انكشاف جزء من جسمه.

وعن عقوبة هتك العرض في القانون: ينص القانون على انه يُعاقب المتهم بالحبس لمدة تتراوح بين ٣ سنوات، وتصل مدة الحبس إلى ١٥ سنة، وذلك في حالة ارتكاب المتهم لجريمة هتك العرض وتوافر الركن المادي، وتوافر الركن المعنوي أيضًا.

وأوضح المشرع المصري أن الشروع في ارتكاب جريمة هتك العرض تكون عقوبتها كعقوبة ارتكاب الجريمة كاملة، موضحًا أن يوجد عقوبات مشددة لهذه الجريمة، ومن ضمن الجرائم التي يتم تطبيق فيها العقوبة المشددة، إذا لم يبلغ المجني عليه سن ١٨ عام.

وكذلك يتم تطبيق العقوبة المشددة على المتهم إن كان من أصول المجني عليه، أو كان من الاشخاص المتولين رعاية المجني عليه، أو كان من الأشخاص الذين لديهم سلطة على المجني عليه، وتتمثل عقوبة هتك العرض في القانون المصري المشددة في السجن لمدة تتراوح من ٧ سنوات حتى ١٥ عام.

تابع موقع تحيا مصر علي