عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشأن النقيب الجديد.. الإتحاد العام للنقابات تصدر بيان هام لنقابة المهن الموسيقية | مستند

النقيب السابق هاني
النقيب السابق هاني شاكر

أصدر الاتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، بيانًا هام لنقابة المهن الموسيقية، لفتح باب الترشح على مقعد النقيب. 

تحيا مصر يرصد لكم التفاصيل الكاملة عن بيان الاتحاد العام للنقابات بشأن النقيب الجديد

بيان الاتحاد العام للنقابات 

وقد تم الإعلان عن موعد فتح بابا الترشيح سابقًا، ومن المقرر أن يبدأ غدًا الأحد 11 سبتمبر، على منصب نقيب الموسيقيية بعد استقالة أمير الغناء العربي هانى شاكر.

نص بيان الاتحاد العام للنقابات

وجاء نص البيان كالآتي: السادة نقابة المهن الموسيقية إلحاقا لكتابنا بشأن اتخاذ الإجراءات القانونية لفتح باب الترشيح لمنصب نقيب المهن الموسيقية أود التفضل بالإحاطة بضرورة موافاتنا العاجلة بكتاب يحدد الإجراءات الخاصة بفتح باب الترشح والطعون وموعد الانتخابات الخاصة بالنقيب.

وتابع البيان : وذلك حتى يتسنى لرئيس الاتحاد مخاطبة الهيئات القضائية للإشراف الكامل على الانتخابات، وذلك طبقًا لمواد القانون 35 لسنة 1975 وتعديلاته قانون 103 لسن 1987 (المادة 105 / مكرر)".

هاني شاكر يكشف سبب استقالته

ويذكر أن كشف نقيب المهن الموسيقية السابق الفنان هاني شاكر عن تفاصيل وسبب استقالته من منصبه في النقابة، وعبر عن استيائه مما حدث في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل تقديم استقالته بسبب المشادة الكلامية التي حدثت بين سعيد أرتيست وأحد أعضاء مجلس النقابة.

حيث قال أمير الغناء العربي هاني شاكر لـ برنامج "ET بالعربي" عن قرار استقالته: "القرار ده نهائي بلا رجعة فيه، رغم أني قولت أكتر من مرة أني هستقيل.. اللي حصل في المؤتمر الصحفي ده كان كافي أني استقيل، متعملش حساب للنقيب ولا للمجلس.. رغم أني كنت موجود عشان أكبر الناس كلها.. ولقيت وشوش تانية.. وأنا مش متعود على كده".

منصب نقيب المهن الموسيقية

وتابع هاني شاكر قائلًا: "أنا مش متعود على كدا بصراحة، مش أخلاقي ومش طبعي ومش تربيتي اتعامل بهذا الشكل مع ناس ملهاش كبير.. والنقابة مش بس مطربين مهرجانات لا.. النقابة فيها ناس كتير جدا محتاجين ووقفنا جنبهم والنقابة مليانة مشاكل كتيرة عايزة تتحل".

كما أوضح هاني شاكر أنه لم يندم على منصب نقيب المهن الموسيقية، وأن تصريحه بالندم كان من باب المزح، حيث قال: "كنت بهزر ومينفعش أقول على الكرسي اللي قعدت عليه أم كلثوم وعبد الوهاب غلطة وندمان عليها".

تابع موقع تحيا مصر علي