عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس كوريا الجنوبية يعلن حضوره جنازة ملكة بريطانيا

رئيس كوريا الجنوبية
رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول

أعلن مكتب الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، اليوم الأحد، إن من المقرر أن يحضر رئيس كوريا الجنوبية مراسم جنازة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية. 

تحيا مصر

الرئيس الأمريكي يحضر جنازة الملكة إليزابيث الثانية 

ومن المقرر أن تقام الجنازة الرسمية يوم الإثنين 19 سبتمبر، وسيصل عدد من الزعماء من جميع أنحاء العالم إلى لندن من أجل حضور الجنازة، وضمن الحاضرين الرئيس الأمريكي جو بايدن والأمبراطور الياباني. 

تشارلز الثالث ملك بريطانيا

ويذكر أن الملكة إليزابيث الثانية، تعرضت الخميس الماضي، لوعكة صحية وتدهورت حالته الصحية، وأعرب أطبائهم عن قلقهم من الوضع الصحي للملكة، وخلال ساعات متأخرة من ذات اليوم أعلن قصر باكنجهام بوفاة الملكة إليزابيث الثانية، وعقب وفاة ملكة بريطانيا بيوم أعلن مجلس الجلوس على العرش عن تنصيب تشارلز الثالث ملك على البلاد، وقدم العديد من زعماء العالم التهانئ على تولى تشارلز الثالث العرش. 

ويشار إلى أن جثمان الملكة إليزابيث الثانية سينقل اليوم بواسطة عربة خلال القري النائية فى المرتفعات إلى إدنبرة عاصمة اسكتلندا فى رحلة تستغرق 6 ساعات، ثم سيحمل النعش جوا إلى العاصمة البريطانية لندن يوم الثلاثاء، حيث سيظل فى قصر باكنجهام ثم ينقل فى اليوم التالى إلى قاعة وستمنستر ويبقى هناك حتي يوم الجنازة والتي ستقام يوم الاثنين 19 سبتمبر فى كنيسة وستنمستر فى الساعة 11 صباحا.

وفاة الملكة بعد أيام من فوزالمرأة الحديدية برئاسة وزراء بريطانيا

وتوفت الملكة بعد أيام من فوز ليز تراس بمنصب رئاسة وزراء بريطانية، وتكليف الملكة إليزابيث برئيسة الوزراء الجديدة بتشكيل الحكومة، وذلك بعد أن قدم بوريس جونسون استقالته من منصبه بعد أن هزت عدد من الفضائح حكومته أدت فى النهاية إلى استقالة عدد من الوزراء من منصبهم للضغط على جونسون  بتقديم الاستقالة  ليقبل الأخير مطلبهم ويستقيل من حزب المحافظين الذي يترأسه ومن منصب رئاسة وزراء بريطانيا بعد أن كان يشغل هذا المنصب لمدة 3 أعوام

تابع موقع تحيا مصر علي