عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«صولات وجولات» حزب مستقبل وطن تصل إلى اللجان النوعية بـ «الحوار الوطني»

تحيا مصر

7 من كبار قيادات حزب الأغلبية البرلمانية ضمن تشكيل أهم لجان الحوار الوطني

رجال دولة يعرفون طبيعة العمل الجماهيري والحزبي والسياسي ويملكون حلول جادة

يملك حزب الأغلبية البرلمانية، مستقبل وطن، وفرة من القيادات الوطنية النزيهة أصحاب الخبرات الطويلة والرؤى والأفكار التي تتناسب مع الانتقال السلس والسريع إلى الجمهورية الجديدة، ومن ضمن هؤلاء، قد تمكن 7 من سفراء حزب مستقبل وطن من الوصول إلى أكثر الأماكن المؤثرة داخل لجان الحوار الوطني.

النائب هشام الحصري 

يرصد تحيا مصر وجود كفاءات من أمثال هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة، ونورا علي رئيس لجنة السياحة، وعبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن، وذلك ضمن لجان ومحاور الحوار الوطني، التي تستهدف الاستفادة من خبرات تلك القيادات ودرجة قربها من الشارع، وخبراتها التي راكمتها في إقرار القوانين والتشريعات وتأدية الأدوار الرقابية والكيفية التي يدور بها العمل العام في حالة من التناغم المرتقب بين مجلس النواب وإدارة الحوار الوطني.

7 من الأسماء المؤثرة التي ترد على المشككين في وطنية حزب الأغلبية

جاء اختيار 7 من قامات حزب مستقبل وطن، ليكون بمثابة صفعة قوية على وجوه المشككين في جدية الحزب وانخراطه في العمل العام وانحيازه للجماهير والمواطنين، حيث باتت تلك الاختيارات معبرة عن قوة وتأثير الحزب في العديد من مواقع العمل السياسي والنيابي والجماهيري على كافة المستويات.

المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان

لا تتوقف جهود وعطاءات قيادات حزب مستقبل وطن، بفضل توجيهات رئيس الحزب المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، وتحركات الأمين العام أشرف رشاد ممثل الأغلبية البرلمانية، حيث يتحرك مستقبل وطن وقياداته، داخل أروقة البرلمان، وبفعالية في المشهد السياسي والحزبي، وفي تحريك قوافل العلاج والمدارس وملتقيات التشغيل للمواطنين، وأضيف لذلك مؤخرا، مسؤولية تولي مواقع هامة بلجان الحوار الوطني.

قامات مرموقة بذلت أقصى طاقاتها في مختلف مواقع المسؤولية

يملك حزب مستقبل وطن نائب مخضرم ورجل دولة من طراز رفيع، وهو هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة، والذي تولى مقرر  للجنة الزراعة والأمن الغذائي، بالحوار الوطني، حيث يملك الحصري حس وطني وخبرات تؤهله إلى تقديم أفضل مالديه في مجال الأمن الغذائي وتحقيق اقصى استفادة من ملف الزراعة.

وكعادته في العمل، بامتلاك خطة استباقية للملفات الهامة، أطلق اليوم النائب هشام الحصري، تصريحات عكست فلسفته في العمل، حيث قال بإن وجود لجنة فرعية للزراعة والأمن الغذائي بالحوار الوطنى، يؤكد الإهتمام بذلك الملف فى ظل تلك التحديات العالمية، وهو أمر يتماشى مع التوجهات المستمرة من القيادة السياسية بشأن التوسع الزراعى وتطوير نظم الزراعة والرى وتشجيع الفلاحين ودعمهم وغيرها من الخطوات التي من شأنها زيادة الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي.

نورا علي واجهة برلمانية مشرفة وإضافة قيمة لملف السياحة

استطاعت النائبة البرلمانية نورا علي أن تشكل إضافة ثرية للجنة السياحة بمجلس النواب، ناقشت العديد من القضايا الجادة، أوجدت الحلول لقطاع السياحة والعاملين فيه، ومررت قوانين في غاية الأهمية، عبر ساعات مطولة من العمل المكثف داخل لجنة السياحة، وهو ماينتظر أن يشكل امتداد للعمل في الحوار الوطني من جانب النائبة نورا علي.

نورا علي رئيس لجنة السياحة

وسيكون باستطاعة النائبة البرلمانية نورا علي أن تقدم أفضل مالديها في الحوار الوطني، حيث اعتادت على تولي المسؤوليات الكبرى والواجبات الوطنية دون كلل أو ملل، مع منهجية في الأداء والعمل تساعد على الوصول إلى أفضل المخرجات والقرارات الفعالة.

القصبي والطماوي أسماء لها ثقل سياسي وبرلماني مؤثر

في ظل وجود أسماء بحجم رئيس لجنة التضامن في البرلمان عبدالهادي القصبي، ووكيل اللجنة الدستورية إيهاب الطماوي، ترتفع الطموحات إلى  حد التيقن من أن يسـاهم الحوار الـوطني بإفراز حلول فعـالة تمكن البلاد من مواجهة التحديات المختلفة، من خلال رؤى جادة وحلول فعالة تطرحها أسماء بهذا الحجم.

إيهاب الطماوي وكيل التشريعية والدستورية

وعلى مدار سنوات ماضية من العمل البرلماني برهن كل من القصبي والطماوي على قدرة حزب الأغلبية، في بذل أقصى مجهود لإفادة القضايا الخاصة بالمواطنين، مع الارتقاء بأحوال الوطن، وهو ما أكدوا على أنه النهج الذي سوف يستمر تحت مظلة الحوار الوطني، في لجان بأهمية العدالة الاجتماعية والأحزاب السياسية.

كوادر تعزز انطلاقة الدولة المصرية نحو الجمهورية الجديدة

يشمل سفراء حزب مستقبل وطن داخل الحوار الوطني، النائب المرموق ووكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، محمد سليمان، والبرلماني محمد شوقي العناني وكيل أول اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، ودكتور سمير صبرى رئيس أمانة الصناعة والتجارة بحزب مستقبل وطن، وذلك من أجل إفادة لجان التضخم وغلاء الأسعار والاستثمار الخاص ومباشرة الحقوق السياسية.

تجيد تلك القيادات التعامل مع قضايا الشأن العام، لديهم سنوات عديدة من الاحتكاك بالقوانين والتشريعات الاقتصادية، وأفكار ورؤى لتعزيز الاستثمار، ومواجهة التحديات الداخلية والخارجية، مع قدرة فائقة على مواصلة العمل بلا توقف أو انقطاع، وهي سمة أساسية في قيادات حزب مستقبل وطن.

تفاؤل واسع بما يمكن أن يقدمه حزب الأغلبية للحوار الوطني

نوعية القيادات المميزة التي سوف تثري الحوار الوطني من قيادات حزب الأغلبية البرلمانية مستقبل وطن، تضمن أن نصل إلى أفضل المخرجات الممكنة، حيث يعمل الحزب وفق سياسة رامية إلى التنفيذ الفعلي أكثر من التصريحات والوعود الكلامية، مع استعداد منقطع النظير لترجمة تصريحات وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتحقيق أقصى استفادة للوطن والمواطن، بما يساعد على العبور السريع إلى الجمهورية الجديدة انطلاقا من حوار وطني جامع وشامل.

تابع موقع تحيا مصر علي