عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إندونيسيا: إصابة شخص وإجلاء 200 آخرين إثر زلزال بجزر مينتاواي

آثار زلزال
آثار زلزال

أفادت الوكالة الإقليمية لتخفيف الكوارث بمنطقة جزر مينتاواي الإندونيسية،عن إصابة شخص وإجلاء 200 آخرين جراء زلزال وقع فى المنطقة، اليوم الأحد، وبلغت قوته 6.2 درجة واتبعه هزة ارتدادية بلغت قوته 5.3 درجة على مقياس ريختر. 

تحيا مصر

زلزال يضرب إندونيسيا بقوة 6.2 درجة

وذكرت وكالة أنباء "آنتارا" الإندونيسية عن القائم بأعمال رئيس الوكالة الإقليمية نوفاريادى قوله، إن سكان 10 قرى فى منطقة غرب سيبيروت الفرعية، فروا إلى موقع مرتفع لسلامتهم، لافتا إلى أن هناك ما يقرب من 200 من سكان قرية سيكابالوان لجأوا إلى مكان أكثر أمانا، مشير إلى إصابة أحد سكان قرية بيتايت بجروح فى رأسه وتلقى على الفور مساعدة من المركز الصحى المحلى.

وأضاف نوفريادي، إلى ظهور أضرار طفيفة فى شكل جدران متصدعة  وبلاط جدران المتكسر فى مبنى ولاية ساجولوبيك الثانوية ومركز بيتايت الصحى فى منطقة جنوب غرب سيبيروت الفرعية. 

زلزال يضرب جزر مينتاواي الإندونيسية

ومن ناحية أخري، تواصل الوكالة الإقليمية لتخفيف الكوارث فى مقاطعة غرب سومطرة وجزر مينتاواي التنسيق مع الأطراف ذات الصلة لمزيد من التقييم والرصد للتأثيرات الناجمة عن الزلزال. 

وطالبت الوكالة، من المواطنين فى منطقة غرب سومطرة والمناطق المحيطة بها، عدم الذعر بسبب وقوع الزلزال ولكن زيادة التأهب واليقظة ضد الهزات الارتدادية المحتملة. 

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء الإندونيسية، عن هزة ارتدادية بلغت قوتها 5.3 درجة على مقياس ريختر بعد زالزال بقوة 6.2 درجة، ضرب جزيرة سيبيروت فى منطقة جزر مينتاواي مقاطعة غرب مقاطعة غرب سومطرة اليوم الأحد. 

ويذكر أن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسط فى إندونيسيا، قد أعلن أمس بأن زلزال بقوة 6.2 درجة وقع فى منطقة بابوا شرقى إندونيسيا، لافتا إلى أن الزلزال وقع على بعد 262  كيلومترا بين شرق وشمال مدينة بياك.

تابع موقع تحيا مصر علي