عاجل
الجمعة 07 أكتوبر 2022 الموافق 11 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص..مقرري اللجان الفرعية للحوار الوطني بعد اختيارهم: مسئولية وطنية وأمانة أمام الله والوطن والمصريين

تحيا مصر

عقد مجلس أمناء الحوار الوطني، امس السبت، اجتماعه السادس ، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب؛ لاستكمال مناقشة واستعراض أسماء مقرري اللجان الفرعية والمقررين المساعدين لتلك اللجان، والنظر في المحاور الرئيسة الثلاثة (السياسي، الاقتصادي، والمجتمعي)، وذلك في إطار الجلسات التحضيرية التي بدأت منذ إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مبادرة الحوار الوطني في إطار المشاركة الوطنية الفعالة، وتمهيدًا لبدء الجلسات الفعلية للحوار بهدف الوصول إلى مخرجات تعود بالنفع على المواطن المصري.

مقرري اللجان الفرعية للحوار الوطني لـ تحيا مصر بعد اختيارهم: مسئولية وطنية وأمانة امام الله والوطن والمصريين 

حيث استقر المجلس على اضافة بعض اللجان الفرعية الجديدة للمحاور الرئيسية الثلاثة "السياسي والاجتماعي والاقتصادي"، حيث انتهي المجلس من التوافق على 12 مرشحًا للمحور السياسي ولجانه ، بحيث يكون د.علي الدين هلال (مقررًا عامًا) ود. مصطفى كامل السيد (مقررًا عامًا مساعدًا) للمحور، إضافة إلى 18 مرشحًا للمحور الاقتصادي ولجانه، بحيث يكون كل من د. أحمد محمود جلال مقررًا عامًا، ود. عبدالفتاح الجبالي مقررًا عامًا مساعدًا، و14 مرشحًا للمحور المجتمعي ، بحيث يكون المهندس خالد عبدالعزيز مقررًا عامًا، ود. هانية الشلقامي مقررًا عامًا مساعدًا.

مقرري اللجان الفرعية للحوار الوطني لـ تحيا مصر بعد اختيارهم: مسئولية وطنية وأمانة امام الله والوطن والمصريين 

ومن جانبهم ثمن المقررين والمقررين المساعدين، خلال حديثهم مع موقع تحيا مصر، مؤكدين أنه المهمة وطنية صعبة ، تلقي عليهم بمسئولية كبيرة وامانة اما الله والوطن والمصريين.

ويتعرض موقع تحيا مصر بعض تعليقات مقرري اللجان ولمقررين المساعدين بعد اختيارهم للمشاركة فى الحوار الوطني : 

راندا مصطفى بعد اختيارها مقرر بالحوار الوطني: مسئولية كبيرة وتكليف وطني عظيم 

البداية مع  النائبة الدكتورة راندا مصطفى، نائب رئيس اقليم السيدات ببرلمان عموم افريقيا، نائب رئيس لجنة المرأة بالبرلمان الافريقي، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، التي علقت على اختيارها مقررة للجنة الصحة بالمحور المجتمعي فى الحورا، مضيفة "تكليف وطني عظيم، ومسئولية أمام الله والوطن والمصريين"، مشيرة إلى أن هناك كثيرا من الموضوعات والقضايات التي سيتم التوافق على طرحها ومناقشتها خلال الحوار الوطني للنهوض بالصحة العامة للمصريين، وارتقاء مستوى لخدمة المقدمة للمواطنين، مضيفة " لجنة الصحة تمس كل بيت مصري".
واشادت راندا مصطفى على ضرورة واهمية اجراء حوار وطني فى هذه المرحلة الراهنة، خاصة مع انطلاق مصر نحو تأسيس جمهورية جديدة تهدف لوجود مساحات مشتركة بين الجميع.

خالد داود مقرر مساعد لجنة الأحزاب السياسية:سنعمل على تنشيط الأحزاب السياسية فى مصر

ومن جانبها اعرب الكاتب الصحفي خالد داود، القيادي بحزب الدستور، عن سعادته باختياره مقرر مساعد للجنة الاحزاب السياسية بالمحور السياسي فى الحوار الوطني، قائلا" اتمني ان اكون على قدر المسئولية، لتناول الملف الذي كلفت به"، مشددا على اهمية ان تصل النتائج لمرجوة للتنفيذ على أرض الواقع وفقا لما نص عليه الدستور، بأن مصر دولة يقوم نظامها على التعددية الحزبية وحرية ممارسة العمل الحزبي، بما يثري الحياة الحزبية فى مصر، وافراز أحزاب تعبر عن التوجهات الرئيسية الموجودة فى المجتمع وطرح افكارها بحرية دون تقييد.

ولفت خالد داود، إلى أن لديهم مقترحات عملية لكيفية تنشيط الاحزاب السياسية فى مصر، لافتا إلى أن اللجنةعملها يرتبط ارتباط وثيق بالاحزاب واللجنة الخاصة بقوانين وتشريعات الاتخابات  والتي تسمح للاحزاب بممارسة عملها ع الارض بشكل مناسب.

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي