عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مياه الفيوم تواصل تنفيذ المعسكرات البيئية بزراعة30 شجرة بمدرسة جمال عبد الناصر

محافظ الفيوم
محافظ الفيوم

قامت إدارة التوعية بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام، بتنفيذ معسكر بيئى بمدرسة جمال عبد الناصر الابتدائيه وبمشاركة مدرسة ياسر تمام، ومدرسة عثمان بن عفان، ومدرسة الصيفية الابتدائية، ومدرسة السلام، ومدرسة عبد الله بهنس، ومدرسة قحافة الصباحية، ومدرسة أبو بكر الصديق، ومدرسة جاسمين الابتدائية، ومدرسة الشهيد حميدة، ومدرسة الرسالة الخاصة للغات.

تحيا مصر 

أكد رئيس الشركة على أن هذا المعسكر البيئى الذى تم تنفيذه تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات التوعوية التى تحث التلاميذ على الحفاظ على مياه الشرب من الاهدار علاوة على المحافظة على البيئة مما يساهم فى تحقيق التوازن البيئي والحفاظ على المناخ من التغيرات التى تطرأ عليه نتيجة للسلوكيات اليومية التى تضر بالمناخ العام.

السلوكيات الإيجابية والسلبية تجاه مياه الشرب والبيئة

وأضاف رئيس الشركة أنه تم تنفيذ قياس قبلى وبعدى للتلاميذ لقياس الجانب المعرفى حول السلوكيات الإيجابية والسلبية تجاه مياه الشرب والبيئة.

وأشار إلى أنه تم زراعة عدد ٣٠ شجرة ضمن فعاليات المعسكر حيث قام التلاميذ أنفسهم بالمشاركة فى عمليات زراعة الأشجار كمشاركة فعالة تعبر عن سلوكياتهم تجاه البيئة.

تضمن المعسكر أيضا تنفيذ عدة ندوات حول أهمية مياه الشرب والحفاظ عليها والاستخدام الأمثل لشبكة الصرف الصحي  وضرورة المحافظة على البيئة من التلوث، والتغيرات المناخية، وشرح قصة سلمى والسمكة.

وذلك بناءا على توجيهات المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب وبحضور الاستاذة سماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور ريمون شكرى المسؤل الميدانى بمنظمة اليونيسيف.

وجاء ذلك تواكبا مع توجهات القيادة السياسية ودور مصر الرائد باستضافة مؤتمر التغيرات المناخية المقرر انعقاده فى نوفمبر القادم.

محافظ الفيوم: محطة مياه الشرب فى العزب " مشروع عملاق "

وعلى جانب أخر قال الدكتور احمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى إلى محافظة الفيوم شملت ثلاثة محاور رئيسية، موضحًا أن المحور الاول وهو المتعلق بالتنمية  الحضرية لعاصمة المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات.

وأوضح  الدكتور أحمد الأنصاري،  عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "خط احمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن الزيارة شملت زيارة ثلاثة أماكن رئيسية وهما مدخل المدينة الجديد  وتطوير ميدان التاريخي وعمارات الإسكان البديل، مضيفا أن المحور الثانى وهو المتعلق بالاطمئنان على مجريات سير العمل لمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

تابع موقع تحيا مصر علي