عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اختياره مقرر مساعدًا للجنة الأسرة فى الحوار الوطني..من هى ريهام الشبراوي؟

الدكتورة ريهام الشبراوي
الدكتورة ريهام الشبراوي

استعراض مجلس أمناء الحوار الوطني، خلال اجتماعه السادس أمس،  ترشيحات الأطراف المختلفة التي وردت إلي الأمانة الفنية للحوار الوطني، والتي وصل عددها إلى 550 مرشحًا، حول أسماء المقررين والمقررين المساعدين للثلاثة محاور الرئيسة السياسي، والاقتصادي، والمجتمعي، وذلك من خلال مناقشة واستعراض السير الذاتية للمرشحين في ضوء التخصصات والترشيحات والانتماءات السياسية.

بعد اختياره مقرر مساعدًا للجنة الأسرة والتماسك المجتمعي فى الحوار الوطني..من هى ريهام الشبراوي؟

واستقر مجلس أمناء الحوار الوطني،على إضافة عدد من اللجان الفرعية للمحور المجتمعي، أبرزها لجنة" الأسرة والتماسك المجتمعي "، حيث توافق مجلس الأمناء على اختيار أ.د نسرين البغدادي مقررًا، ود.ريهام الشبراوي مقررًا مساعدًا.

ويسلط تحيا مصر الضوء على السيرة الذاتية لـ ريهام الشبراوي ، مقررًا مساعدًا للجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالمحور المجتمعي فى الحوار الوطني.

أبرز المعلومات عن ريهام الشبراوي

- أمينة المرأة بحزب الإصلاح والتنمية.

- عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

اختيار 12 مرشحًا للمحور الاجتماعي ولجانه

كما استقر مجلس أمناء الحوار الوطني على اختيار 12 مرشحًا للمحور الاجتماعي ولجانه، بحيث يكون كل من المهندس خالد عبدالعزيزمقررًا عامًا، والدكتورة هانيا الشلقامي مقررًا عامًا مساعدًا.

1 - لجنة " التعليم والبحث العلمي "

 أ.د جمال شيحة مقررًا

أ.د محمود أبو النصر مقررًا مساعدًا

2 - لجنة "الصحة"

أ.د راندا مصطفى مقررًا

د. محمد حسن خليل مقررًا مساعدًا

3 - لجنة "القضية السكانية"

د. نيفين عبيد مقررًا

ود. أحمد عاشور مقررًا مساعدًا

4 - لجنة " الأسرة والتماسك المجتمعي "

أ.د نسرين البغدادي مقررًا

د.ريهام الشبراوي مقررًا مساعدًا

5 - لجنة " الثقافة والهوية الوطنية "

أ.د أحمد زايد مقررًا

د.أحمد مجاهد مقررًا مساعدًا

وكان قد استقر مجلس أمناء الحوار الوطني على اختيار 18 مرشحًا للمحور الاقتصادي ولجانه ، بحيث يكون كل من د. أحمد محمود جلال مقررًا عامًا ، والدكتورعبدالفتاح الجبالي مقررًا عامًا مساعدًا.

بالإضافة الي تم الموافقة  على مرشحي اللجان الفرعية للمحور، بحيث تضم لجنة التضخم وغلاء الأسعار، كلًا من الدكتور  محمد السيد سليمان مقررًا، والدكتور شريف قاسم مقررًا مساعدًا. 

وتضم لجنة"الدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالي" كلًا من الدكتور طلعت خليل مقررًا، والدكتور هبة واصل مقررًا مساعدًا. 

وتضم لجنة"أولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة" كلًا من الدكتور أيمن محسب مقررًا، والنائب محمود سامي مقررًا مساعدًا.

تابع موقع تحيا مصر علي