عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اختياره مقررا مساعدا للجنة الصناعة بالحوار الوطني.. أبرز المعلومات عن أحمد بهاء شلبي

النائب أحمد بهاء
النائب أحمد بهاء شلبي

اختار مجلس أمناء الحوار الوطني، النائب أحمد بهاء شلبي،  مقررًا مساعدًا للجنة الصناعة  وذلك ضمن المحور الاقتصادي بالحوار الوطني.

تحيا مصر

يستعرض تحيا مصر أبرز المعلومات عن  أحمد بهاء شلبي، الذي اختير ليكون مقررا مساعدا للجنة الصناعة،  في ظل تساءل الكثير عنه وعن اهتماماته.

أبرز المعلومات عن  أحمد بهاء شلبي

-عضو  مجلس النواب ممثلاً عن محافظة المنوفية.

-عضو لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة في المجلس ذاته ، والمدير التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ " شركة إم بي للهندسة والمقاولات " منذ 13 مايو 2012 .

-كما يشغل عضوية مجلس إدارة كل من " ش ركة بيتا إلكتريك للصناعات "، و" شركة آرتشر فاينانس للتأجير التمويلي "، وعضوية اللجنة العليا لمبادرة " رواد مصر طريق دائم لبكرة " التابعة لـ " وزارة الشباب والرياضة ".

-شغل منصب مدير المبيعات في " شركة إم بي للهندسة والمقاولات " بين 2006 و 2011 ، وكان عضواً في مجلس إدارة البورصة المصرية " ممثلاً عن الشركات الصغيرة والمتوسطة بين 2017 و 2021 ، و " شركة جراند انفستمنت للتأجير التمويلي " ، ورئيساً للجنة التجارة في " جمعية شباب رجال الأعمال المصرية " ، ورئيساً لاتحاد طلبة " جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب " ، بالإضافة إلى عمله محاضراً في " جامعة جرين ويتش " في المملكة المتحدة ، ومعيداً بكلية الهندسة في " جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب " . 

-نال الجائزة الأولى في مسابقة الأبحاث " IEEE " فرع مصر عام 2005 ، والجائزة الثانية في " مسابقة تصميم الإلكترونيات الدولية " خلال " المؤتمر الدولي السادس عشر للإلكترونيات الدقيقة " في تونس عام 2004 . 

-حاصل على ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال من " جامعة النيل " و " كلية إدارة الأعمال إيس " في إسبانيا ، وماجستير في الهندسة الكهربائية من " جامعة جرين ويتش " في المملكة المتحدة ، وبكالوريوس في هندسة الإلكترونيات والاتصالات عام 2004 من " جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب " . "

تابع موقع تحيا مصر علي