عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص| النائب أيمن محسب يحدد أهداف لجنة الاستثمار بالحوار الوطني.. ويدعو رجال الأعمال للمشاركة برؤيتهم لصياغة مخرجات أكثر واقعية

 الدكتور أيمن محسب
الدكتور أيمن محسب

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب ومقرر لجنة الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة بالحوار الوطني،  أن الظروف الراهنة جعلت القضايا الاقتصادية بالحوار الوطني تكتسب أهمية كبري مقارنة ببعض المحاور، مشيرا إلى أن الجانب الاقتصادي دائما ما يؤثر تأثير مباشر وغير مباشر على جميع القضايا الأخري.

تحيا مصر

 تحفيز الاستثمار وجذب استثمارات جديدة 

وقال محسب،  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إنه لن يدخر جهدا لتقديم أفضل ما لديه من رؤى ومقترحات تساهم في تحفيز الاستثمار وجذب استثمارات جديدة خاصة في الصناعات التى تخطط الدولة لتوطينها، مرحبا بجميع الرؤي التى ستقدم إلى اللجنة من جانب كافة القوى السياسية والمجتمعية والاقتصادية .

ودعا عضو مجلس النواب، جميع القوى المشاركة لتقديم أفضل ما لديها لمساعدة الدولة على تخطي التحديات التى تواجهها ومواصلة مسيرة البناء والتنمية التى بدأت منذ سنوات،  مؤكدا أن دعوة الحوار الوطني لم تتكرر وستظل حدثا تاريخيا وفريدا في تاريخ مصر، لذلك يجب استغلاله من أجل التأسيس للمشاركة الفعالة في بناء المستقبل.

 تنشيط وجذب الاستثمار 

وأوضح محسب، أن اللجنة ستضع مجموعة من الأهداف أمام أعينها، وهى الهدف الأول للقيادة السياسية والمتمثل في تنشيط وجذب الاستثمار الداخلى والخارجي، وتقديم الضمانات الكافية لتحفيز الاستثمار، وإزالة المعوقات التى تعوق المستثمر، مؤكدا أن ملف الاستثمار لا يجب التعامل معه باعتباره كتلة واحدة وإنما كل قطاع على حدى.

ودعا رئيس لجنة الاستثمار بالحوار الوطنى، جميع رجال الأعمال والمستثمرين للمشاركة في الحوار، لعرض رؤيتهم لتطوير القطاعات الخاصة بهم، والمشاكل التى يواجهونها، وسبل التحفيز، وما ينتظرونه من الحوار الوطني اقتصاديا، لصياغة رؤي واقعية تساهم في إعدادها جميع الجهات المعنية.

تابع موقع تحيا مصر علي