عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أيمن محسب: الرئيس السيسي يشعر بالمواطن المصري

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة، إن ما يحدث في مصر في الوقت الحالي أمر مميز للغاية، سواء من خلال إقامة الحوار الوطني الجاد من خلال إجراءاته والذي يهدف لمستقبل أفضل، أو من خلال الرئيس السيسي الذي يشعر بالمواطن المصري، ويتقدم بنفسه ويطلب بشخصه إقامة الحوار الوطني ومشاركة كافة أطياف المجتمع من خلاله، لسماع كافة الأراء. 

وأضاف "محسب"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، وينقلها تحيا مصر، أن كافة المعارضين وطنيون ويرغبون لهدف واحد هو مصلحة الوطن العام ومصلحة مصر، ولكن يختلف بين الشخص والآخر على منهجية الوصول في النهاية. 

وتابع عضو مجلس النواب، أن فكرة أن تكون القرارات في الحوار الوطني بالتوافق يعطي الحوار أهمية أكبر وعدالة أكثر حيث إن فكرة الأغلبية والتصويت كانت قد تعطي الأغلبية دائما الحق في فرض أرائهم، ولكن فكرة التوافق ستجعل الجميع يسمع بعضهم البعض وإقناع بعضهم البعض للوصول لأفضل شيء في النهاية. 

عضو مجلس النواب: الرئيس عمل على بناء البنية التحتية لمصر منذ تسلمها 

وأردف، أن لجنة الاستثمارات العامة هي رسالة للمواطن المصري أن الدولة ستتجه خلال الفترة المقبلة للاستثمارات العامة التي تمس المواطن نفسه، وأن الدولة ترى احتياجات المواطن، وأنه سيتم العمل على هيكلة وتهيئة استثمارات الدولة العامة بحيث يتم توجيهها في المجالات التي يحتاجها المواطن بشكل عام. 

واستكمل أن الدولة لديها أصول كبيرة للغاية من المناجم والمحاجر والعقارات وأملاك ضخمة عديدة تابعة لملكية الدولة غير مستغلة، وسيتم العمل من خلال الحوار الوطني على الاستفادة من تلك الأملاك بشكل بالغ، حتى يتم تطبيق الاستثمار المنتج في مصر. 

" src="">

وواصل أن الرئيس السيسي بعد أن تسلم مصر بنيتها التحتية صعبة للغاية، وعمل على بناء البنية التحتية بمليارات الجنيهات، فضلا عن مشاريع مثل حياة كريمة التي تمس المواطن المصري في القرى والنجوع، وهو ما جعل الدولة تنفق بشكل مباشر على المواطن المصري البسيط في القرية والنجع، مشددا على أن مصر تسير باستراتيجية عظيمة تستهدف فيها المواطن المصري في الأساس وتعلي مصلحة الوطن في البداية. 

تابع موقع تحيا مصر علي