عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ جنوب سيناء: مطار شرم الشيخ قادر على استيعاب 10 مليون زائر سنويا

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء خالد فودة

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن كل من سيأتي إلى مدينة شرم الشيخ بعد استعدادات المحافظة التي بدأت منذ 6 أشهر ومستمرة حتى الآن تحضيرا لمؤتمر قمة المناخ COP 27، فسيسعد بها نظرا لما حظيت به المدينة من اهتمام غير مسبوق من قبل القيادة السياسية.

وأضاف "فودة"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، وينقلها تحيا مصر أن كافة التجهيزات التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الجهات الأخرى فستنتهي مع انتهاء الشهر الجاري، حيث شدد رئيس مجلس الوزراء على ذلك الموعد الذي لن يتجاوز بأي حال من الأحوال يوم 15 من أكتوبر المقبل.

وأوضح أن المدينة ستستقبل سكرتارية الأمم المتحدة تجهيزا لمؤتمر المناخ منذ تاريخ 15 أكتوبر المقبل، كما ستكون هناك إجراءات أمنية مشدده على مستوى المدينة، «مش هيبقي فيه حجم العمالة الضخمة اللي موجود دلوقتى، عندنا 4 الآف عامل بيشتغلوا في الطرق والزراعة والميادين، ومش هيتواجدوا في المدنية من شهر 10 ويخلوها».

محافظ جنوب سيناء: مطار شرم الشيخ أصبح قادر على استيعاب 10 مليون زائر

وأوضح أنه تم تطوير مطار شرم الشيخ الدولي، والذي كان يستوعب سنويا 7.5 مليون راكب، وبات حاليا يستطيع المطار استقبال 10 مليون راكب سنويا خاصة وبعد تحديث الأجهزة والمعدات الخاصة بالمطار، «عملنا 8 ستاندات كل ستاند عليه 2 ضابط، بحيث أن اللي يجي ميخدش أكتر من ربع ساعة ويخرج من المطار».

وكان السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، قد تحدث عن كافة الاستعدادات داخل شرم الشيخ خلال الفترة الحالية المتعلقة بمؤتمر المناخ المقبل، وأنه واحد من الأحداث التي ينتظرها العالم، والتي تؤكد ثقة العالم الكبيرة في مصر، وأنها دولة محايدة في ظل الأزمات العالمية في الوقت الحالي. 

وأضاف "سعد"، خلال تصريحات تلفزيونية، أن مصر مقبلة على استضافة الحدث الأهم والأكبر الذي يتناول ويحاول أن يضع علاجًا عالميًا لظاهرة التغير المناخي التي تهدد كوكب الأرض، موضحا أن العديد من الدول أصبحت تضع التغيرات المناخية كأحد المؤثرات على الأمن القومي الخاص بها، مؤكدا أن التغيرات المناخية لم تعد ترف أو رفاهية للدول.

تابع موقع تحيا مصر علي