عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد الدين حسين: الحوار الوطني يسير بخطى جيدة.. وتلقينا 93 ألف مقترح للقضايا

عماد الدين حسين عضو
عماد الدين حسين عضو مجلس أمناء الحوار الوطني

قال عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الرئيس السيسي أكد خلال حديثه أثناء إفطار الأسرة المصرية أن الحوار الوطني هدفه تحديد أولويات العمل الوطني في الفترة المقبلة، وهو ما جعل الدعوة واضحة للجميع، مشددا على أن الدولة لم تحول الحوار الوطني لمكلمة أو يوجد تباطؤ في إجراءات الحوار الوطني مثلما يتم الاتهام. 

وأضاف "حسين"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن اختيار منسق عام للحوار الوطني واختيار مجلس الأمناء للحوار الوطني أخذ وقت طويل لكي يتم التوافق على الاسماء من قبل الجميع، حيث إن الحوار الوطني ليس فقط بين الحكومة والمعارضة، وإنما كان بين كل مكونات العمل الوطني عدا فصيل واحد فقط وهم جماعة الإخوان الإرهابية، موضحا أن الجميع توافق على عدم حضور جماعة الإخوان الإرهابية بعد تأكيد الرئيس السيسي، وكافة القوى السياسية، حتى المعارضة رفضوا تواجد هذه الفئة خلال جلسات الحوار الوطني، وتم حسم الأمر. 

عماد الدين حسين: تلقينا 93 ألف مقترح حول المشاكل والقضايا

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه بعد اختيار المنسق العام ومجلس أمناء الحوار الوطني، تم عمل جلسات للقواعد التنظيمية، وهذا أمر كان لابد منه للتأكيد على جدية الحوار، خاصة أن كان هناك اقتراحات عديدة وصلت لمجلس أمناء الحوار الوطني وصلت لـ 93 ألف مقترح حول المشاكل والقضايا التي يجب مناقشتها. 

وواصل أن الأمانة الفنية للحوار الوطني برئاسة المستشار محمود فوزي بذلت جهدًا كبيرًا لتصنيف وتبويب هذه الموضوعات في قضايا تُعرض على مجلس أمناء الحوار الوطني، مؤكدا أن اهتمامات المواطنين هي التي حددت محاور وقضايا الحوار الوطني . 

وأشار إلى أن عدد كبير من مجلس أمناء الحوار الوطني كان يرغب في تأجيل جلسات الحوار الوطني من أجل التشاور مع القوى السياسية التي ينتمي لها، وكان يتم رفض الأمر في ظل المطالب بالإسراع في الحوار الوطني. 

وشدد على أن الحوار الوطني يسير بخطى جيدة ومتميزة خلال الفترة الحالية، وأن كافة الاتهامات بالتباطؤ في الحوار الوطني ليس لها أي أساس من الصحة في الفترة الحالية.

تابع موقع تحيا مصر علي