عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كولر: الأهلي أكبر فريق في إفريقيا.. وكلامي مع الخطيب سبب قبولي عرض تدريب المارد الأحمر

مارسيل كولر
مارسيل كولر

تحدث السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، عن أسباب قبوله عرض تدريب الفريق الأحمر، وعن طموحه مع الفريق خلال المرحلة المقبلة.

تحيا مصر

تصريحات كولر في المؤتمر الصحفي

وقال كولر خلال تقديمه في المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر النادي الأهلي بالجزيرة: “أنا مبسوط بالتواجد مع النادي الأهلي، وبتمنى إن إحنا نقدر نعيش الحالة مع المشجعين”.

وتابع: “نحن فخورين جدا بالإدارة والتيم اللي معانا،  وأنا بعتقد إن إحنا لسه في الأول ومنستحقش شكر كتير لأنان لم نبدأ عملنا بعد داخل النادي".

وأضاف: “بالنسبة لنا  سنعمل علىتطوير اللاعبين للحصول على أفضل نتيجة وليصب ذلك في مصلحة النادي الأهلي”.

كولر يكشف كواليس التعاقد معه

وعن كواليس التعاقد معه، قال المدرب الجديد للنادي الأهلي: “حدثت مكالمة هاتفية لوكيله بوجود رغبة من النادي الأهلي للتعاقد معه، وتم عقد اجتماع عبر زوم وحضره كلاً من أمير توفيق مدير التعاقدات وخالد مرتجي أمين الصندوق، وبعدها دخل الخطيب في محادثات معه، وخلال ذلك قام الخطيب بتوجيه بعض الأسئلة لي، وهذا أعجبني بشدة وعرفت بعدها أنه كان لاعب كرة مميز، لذا قبلت عرض التدريب”.

واستكمل: “في المناقشات مع الإدارة، حسيت وقت التوقيع  إن فيه إدارة محترفة شغالة وراء النادي الأهلي، كما أني حسيت أنني أنتمي لعائلة النادي".

وأدرف: "أفضل حاجة هو ا تحقيق لفوز وده اللي هنحاول نشتغل عليه، وده اللي هنقدر نحققه 

ويملك كولر سيرة ذاتية قوية، وهو ما كان يبحث عنه النادي خلال الفترة الماضية أثناء بحثه عن مدرب قوي قادر على تحقيق طموحات الفريق خلال الفترة المقبلة.

مسيرة مميزة لكولر

بدأ كولر مسيرته التدريبية في عام 1999 مع نادي إف سي جالن السويسري، وبعد عام واحد من قيادته للفريق، حقق معهم الدوري السويسري لأول مرة منذ 100 عام.

وفي عام 2002، عاد السويسري لقيادة فريقه المفضل جروسهوبرز، والذي أمضى فيه فترة كبيرة بين جدرانه ولكن كلاعب، ثم عمل تحت قيادة المدرب السويسري كريستان جروس مدرب الزمالك السابق، وحصد معهم ثاني الألقاب خلال مسيرته بتتويجه بلقب الدوري السويسري، لكنه فشل في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا، ليستقيل من تدريب الفريق في عام 2003.

انتقلت محطة كولر التدريبية لـ نادي كولن الألماني، ولكنها كانت تجربة قصيرة استغرقت فقط 7 أشهر، ورحل بعد أن ودع الفريق منافسات بطولة الدوري الألماني.

 

تابع موقع تحيا مصر علي