عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على نفين والشرقاوى مساعدا رئيس حزب العدل بعد اختيارهم ضمن تشكيل لجان الحوار الوطنى

تحيا مصر

قرر مجلس امناء الحوار الوطنى فى جلسته السادسه اختيار المقررين والمقررين المساعدين للحان الفرعية للحوار، وشمل الاختيار اثنين من قيادات العدل وهم ، نيفين عبيد فهيم، مساعد رئيس الحزب لشئون المرأة، مقررا للجنة السكان بالحوار الوطني، وإسماعيل علي الشرقاوي، مساعد رئيس الحزب لشئون الزراعة، مقررا مساعدا للجنة الزراعة والأمن الغذائي بالحوار الوطني.

تحيا مصر 

من هي نفين عبيد مقرر لجنة السكان بالحوار الوطني ؟

يذكر ان، أ. نيفين عبيد فهيم على ماجيستير التنمية والنوع الاجتماعي- كلية الاقتصاد والعلوم السياسية- جامعة القاهرة 2019، في سياسات ادماج بعد النوع الاجتماعي في مؤشرات أهداف التنمية المستدامة، تخصص مشروع تخرجها في ادماج بعد النوع الاجتماعي في سياسات و خدمات مناهضة العنف في المدن والمجتمعات المستدامة، وتحديدا ادماج بعد النوع الاجتماعي في الاهداف (10) المعني بالحد من عدم المساواة ، والهدف (11) المعني بتصميم المدن والمجتمعات الامنة والمستدامة. 

تعمل في مجال المجتمع المدني وادماج بعد النوع الاجتماعي منذ عام 1996، تخصصت في البدايات في مجالات مناهضة الختان وصحة المرأة والطفل، كما قامت عبر سنوات الخبرة بتنسيق وتنفيذ عدد كبير من المشروعات والبرامج التنموية والحقوقية المتعلقة بنفاذ النساء للعدالة، خاصة ما يتعلق بالتشريع والاجراءات المنصفة لحماية النساء من العنف والتمييز، سواء في مجال الاسرة أو في المجال العام. 

من هي نفين عبيد مقرر لجنة السكان بالحوار الوطني ؟

لها مشاركة ملحوظة في تحديد مطالب الحماية التشريعية من العنف ضد المرأة، من خلال التنسيق والمساهمة مع مجموعات من المنظمات الأهلية والنسوية لطرح تصورات تشريعية لمناهضة العنف والاحوال الشخصية ومتابعة كفاءة الخدمات المقدمة لضحايا العنف، وتبنى سياسات للتغيير المجتمعي الناعم المرتبط بتفعيل ادوار الثقافة والتعليم والاعلام. 

كما ساهمت بطرح تصورات حول بعض التدخلات الاجرائية الملحة لرفع كفاءة سياسات وإجراءات مناهضة العنف خاصة في فترات الطوارئ والازمات، وفي مناطق النزاع، ومنها ما يتعلق بنظم الاحالة، وتوفير خدمات الدعم القانوني والنفسي والاستضافة الامنة، كما عرضت تصور حول تفعيل خطة استراتيجية وطنية للنساء وبناء السلام لتفعيل القرار 1325، في تعاون رفيع الحضور تم تنسيقه بين المركز المصري للدراسات الاستراتيجية ومنتدى المنظمات الاهلية بالمجلس القومي للمرأة. 

من هي نفين عبيد مقرر لجنة السكان بالحوار الوطني ؟

لها اسهام لافت في تنسيق التحالفات ومجموعات العمل، ومنها تحالف المنظمات النسوية والذي كان له دور متميز في التعاون مع لجنة الخمسين في تبنى وادماج حقوق النساء الدستورية في عام 2014، ومؤخرا شاركت في العمل البحثي المتخصص بتقديم قراءات مقارنة لتشريعات الاحوال الشخصية المصرية المنشور على المنصة المعرفية "النساء والقانون". 
ومن واقع خبرتها الاستشارية المتراكمة الاخيرة مع عديد من المنظمات الاهلية المحلية وغيرها حول سياسات دمج بعد النوع الاجتماعى.

من هو اسماعيل الشرقاوي مقرر مساعد لجنة الزراع ة بالحوار الوطني ؟

 حاصل على بكالوريوس زراعة - جامعة القاهرة – 1998.
حاصل دبلومة إدارة أعمال.
حاصل  دكتوراه فخرية في الاقتصاد الزراعي.
الأعمــال :
- رئيس مجلس إدارة شركة المنير للزراعة والثروة الحيوانية.
- صاحب مزرعة بنت عز للخيول العربية الأصيلة.
- عضو منظمه الخيول العربية بالولايات المتحدة الأمريكية.
- رئيس اللجنة العليا لحقوق الإنسان في منظمه الضمير العالمي لحقوق الإنسان.
الدورات :
- دورة إعداد القادة.
- دورة إدارة الأزمات.
- دورة إدارة الأعمال.
- دورة تطوير الذات.
المـؤتمرات :
- المؤتمر الأفريقي الرابع لريادة الأعمال.
- مؤتمر صانعة القرار الأول.
- مؤتمر صانعة القرار الثاني.
- مؤتمر يوم الوفاء لتكريم أسر الشهداء.

تابع موقع تحيا مصر علي