عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«المتحدة» تكلف قطاع الأخبار بإذاعة نشرات متخصصة على مدار اليوم للرد على الشائعات

الشركة المتحدة للخدمات
الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

أكّد مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أنَّ الانتصار في معركة الوعي كان ولا زال الإطار الحاكم للرسالة الإعلامية المقدمة في مختلف إصداراتها الصحفية والتلفزيونية والإذاعية، وكذلك فيما يقدم بالمحتوى الدرامي على مدار العام بهدف التثقيف والترفيه ودحض الأكاذيب ونشر المعلومات الصحيحة وخلق وعي حقيقي لدى المجتمع المصري، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأهمية دور الإعلام ببناء وعي حقيقي.

إذاعة النشرات على قناة «إكسترا نيوز» بكل منصاتها الإلكترونية

وأضاف مجلس إدارة الشركة المتحدة، أنَّه في هذا الإطار تمّ تكليف قطاع أخبار الشركة المتحدة بإذاعة نشرات متخصصة على مدار اليوم للرد على الشائعات والأكاذيب التي تستهدف المجتمع المصري، وتُذاع هذه النشرات على قناة «إكسترا نيوز» بكل منصاتها الإلكترونية، وترسل الخدمة الإخبارية لكل الأحزاب السياسية وكل القطاعات الحكومية والمؤسسات الرسمية، وذلك وفقًا لما أذاعته قناة «إكسترا نيوز». 

وأعلن مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن تعيين  أشرف سالمان رئيسا لمجلس إدارة الشركة، خلفاً  حسن عبدالله والذى انتقل ليشغل منصب محافظ البنك المركزى.

وكان قد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراراً جمهورياً بتعيين المصرفي المعروف حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي، خلفًا لـ طارق عامر، الذي قدم اعتذاره عن عدم الاستمرار في منصبه.

السيرة الذاتية لأشرف سالمان

وفيما يلي، ننشر السيرة الذاتية لأشرف سالمان بعد توليه رئاسة مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والتي جاءت كالتالي:

تقلد منصب وزير الاستثمار في الفترة من 2014 و 2016.
من مواليد 8 أغسطس 1968.
تخرج من كلية التجارة جامعة القاهرة تخصص محاسبة عام 1990.
بدأ حياته العملية عقب التخرج بعمله محاسب في بنك مصر في عام 1990، ثم مشرف بقطاع المبيعات إحدى شركات الاستثمار الأمريكية.
حاصل على شهادة ماجستير في إدارة الأعمال عام 1993.
شغل عدة مناصب مصرفية ومالية في القطاع الخاص منها، رئيس قطاع الاستثمار ومالية الشركات في البنك العربي الإفريقي، ورئيس مجلس إدارة شركة القاهرة القابضة للاستثمارات المالية، بالإضافة لعضويته بعدة مجلس إدارات صناديق استثمار مصرية.
شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والحفظ المركزي عن فئة (سمسار).
في 11 يناير 2020 قرر مجلس إدارة شركة "سيتي إيدج" المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية إعادة تشكيل مجلس الإدارة، وتعيين أشرف سالمان، رئيسا للمجلس.

تابع موقع تحيا مصر علي