عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يوجه بتخصيص حوافز مجزية لتشجيع المتفوقين من طلاب برنامج أشبال مصر الرقمية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة المشروعات القومية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

وقد وجه الرئيس بتخصيص حوافز مجزية لتشجيع المتفوقين من طلاب برنامج  "أشبال مصر الرقمية"، وذلك لتعزيز التنمية البشرية وبناء القدرات للنابغين في قطاع تكنولوجيا المعلومات. 

وقد عرض الدكتور عمرو طلعت سير العملية الدراسية بـ"جامعة مصر المعلوماتية"، إلى جانب الموقف التنفيذي لمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث وجه  الرئيس بسرعة الانتهاء من إنشاء المدينة على أعلى مستوى تكنولوجي، فضلاً التوسع في إنشاء مراكز "إبداع مصر الرقمية" لإتاحة أنشطة التدريب ورعاية الإبداع وريادة الأعمال في مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الاتصالات عرض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطار تعزيز محور تدعيم البنية التحتية والمعلوماتية، وقد وجه الرئيس في هذا الصدد بسرعة الانتهاء مشروعات التحول الرقمي وميكنة الخدمات الحكومية وإتاحتها للمواطنين بشكل ميسر ومحوكم، لارتباطها الوثيق والمتكامل مع عملية التنمية، بما في ذلك التوسع في شبكة الإنترنت الأرضي فائق السرعة عن طريق نشر استخدام شبكات الألياف الضوئية، وكذلك زيادة أعداد أبراج المحمول لتحسين الخدمة في كافة رقعة الجمهورية.

الرئيس السيسي يوجه بعقد مؤتمراقتصادي

كان قد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أهمية أن تعقد الحكومة بنهاية الشهر الجارى مؤتمر إقتصادى شامل لكل أطراف المنظومة الإقتصادية يشارك فيه الجميع من أجل النقاش والحوار  لكل التحديات الإقتصادية الجارية  وأن يستمع كل الأطراف مع بعضهم البعض.

جاء ذلك فى كلمته الخميس الماضي بهيئة قناة السويس بالاسماعيلية، وحيث افتتاح القرية الأولمبية للهيئة، وتدشين الوحدات البحرية الجديدة وكذلك الموقف التنفيذى لتطوير القطاع الجنوبي للقناة، مؤكدا على أنه يدرك وجود الحوار الوطنى وأن به المحور الإقتصادى ولكن  من الأهمية أن نكون أمام مؤتمر إقتصادى كبير بنهاية الشهر الجارى.

ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى ضرورة أن نكون أمام حوافز للصناعة وللمصدرين والمستثمرين خلال الفترة المقبلة حتى نحقق الأرقام التى تحدثنا بشأنها بشأن النهوض بهذا القطاع بصورة أكبر وأكثر فعالية.

تابع موقع تحيا مصر علي