عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين: هدفنا دعم المواطن المصري فقط.. وتخفيضات تصل لـ 50% بالمعارض والمحلات

تخفيضات قوية تقدمها
تخفيضات قوية تقدمها معارض ومحلات وزارة التموين

قال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الوزارة هدفها المواطن المصري فقط لا غير، ولا تسعى إلا على رفع الأعباء عن كاهل المواطن المصري بطرق مختلفة من خلال الإجراءات التي تقوم بها الوزارة على مدار الفترة الماضية، في ضوء زيادة الأسعار العالمية في الفترة الماضية. 

وأضاف "خليل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، وينقلها تحيا مصر، أن وزارة التموين وصلت لـ 119 معرض من معارض "أهلا مدارس" على مستوى الجمهورية حتى الآن، و23 معرض رئيسي، وسيتم مد فترة "الأوكازيون" لمدة شهر آخر من أجل استمرار دعم المواطن المصري من خلال تقديم أسعار مخفضة خلال الفترة المقبلة. 

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن المواطن المصري يستفيد من التخفيضات العالية التي تقدمها وزارة التموين خلال الفترة الحالية من المعارض والمحلات التابعة للوزارة والتي تصل لـ 50% مؤكدا أن هناك توجيهات من القيادة السياسية باستمرار نشر المحلات والمعارض والشوادر المتنقلة ومبادرة "كلنا واحد" و"أمان" وغيرها من المبادرات من أجل العمل على دعم المواطن المصري، وطرح السلع وغيرها بأسعار مناسبة للمواطن المصري مع بداية موسم المدارس. 

التموين: نقوم بالرقابة بشكل دوري على كافة المعارض والمحلات 

وشدد على أن وزارة التموين تقوم بالرقابة بشكل دوري لمراقبة الجودة في فترة "الأوكازيون" في محلات وزارة التموين والمعارض المختلفة، مع ضرورة التأكد بالالتزام بفترة التخفيضات، مشددا على أن التخفيضات حقيقية داخل كافة المعارض، والبضاعة المعروضة على المواطن المصري بنفس الجودة التي كانت عليها قبل فترة الخصم. 

وناشد، أنه يجب على المواطن المصري ألا يشتري من أي بائع جائل ويتأكد من جودة البضاعة المعروضة، والتخفيضات الموجودة، وأي شخص يواجه أي مشاكل أو لا يرى التخفيضات المتواجدة في المعارض والمحلات التابعة لوزارة التموين عليه بالاتصال على رقم 16528 من أجل الإبلاغ ضد شكوته، أو يتواصل من خلال صفحة وزارة التموين على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتم التحرك فوري. 

" src="">

وأوضح أنه كان في محافظة الشرقية من أجل فحص شكوتين قُدموا للوزارة من هناك، فيما يتعلق بعلامة تجارية معينة، وتم ضبط سلعة معينة منتهية الصلاحية في أحد الأماكن وتم ضبطها واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه من فعل ذلك. 

تابع موقع تحيا مصر علي