عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة المخرج الفرنسي جان لوك جودار عن عمر 91 عاما

جان لوك جوادر
جان لوك جوادر

رحل عن عالمنا في الساعات القليلة الماضية، المخرج الفرنسي العالمي جان لوك جودار عن عمر ناهز الـ 91 عاما، بعد تدهور حالته الصحية إثر تعرضه لأزمة مرضية.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير وفاة جان لوك جوادر

وفاة جان لوك جوادر

ويعد المخرج جان لوك جوادر  كان له حركة صناعة الأفلام التى أحدثت ثورة فى السينما فى أواخر الخمسينيات والستينيات من القرن الماضى، وقدم عدد من الأعمال الفنية السينمائية والدرامية، والتي منها Film Socialisme وGoodbye، وحققت نجاحات ساحقة برزت اسم المخرج جان لوك جوادر في الساحة الفنية.

ولد جودار في باريس عام 1930، وعاش في سويسرا، وبعد عودته إلى باريس بعد إنهاء دراسته في عام 1949، ودافع  جودار عن صناعة أفلام هوليوود التقليدية وروج لأمثال هوارد هوكس وأوتو بريمينجر على شخصيات أكثر عصرية.

وفيات أفجعت الوسط الفني

وكان قد فجع الوسط الفني في الفترة الماضية، بحادث وفاة المطرب اللبناني جورج الراسي الذي اصطدمت سيارته في بلوك أثناء عودته من رحلته في سوريا، ما جعله يلفظ أنفاسه الأخيرة قبل الذهاب للمشفى، وتفاعل عدد كبير من نجوم الوسط الفني والجمهور اللبناني مع وفاة هذا الشاب تاركا ابن في مقتبل عمره، وتصدر اسم جورج الراسي حديث مواقع التواصل الإجتماعي لـ أيام عديدة، خاصة بعدما خرجت شقيقته وكشفت أن حادث شقيقها مدبر.

الموت يسيطر على الوسط الفني في سبتمبر

رحل المخرج علي عبد الخالق عن عالمنا في يوم 2 سبتمبر المنقضي بعد صراع طويل مع مرض السرطان الذي أصابه في أماكن متفرقة بجسده، وعاني على إثره آلام شديدة في يديه وكتفه الشمال نتيجة انتشار السرطان بهم ما جعل حركاتها صعبة ومؤلم، فضلا عن إصابته بسرطان الرئة وعظم الحوض والفخذ اليمين،  أما عن الفنان المغربي فتح الله المغاري الشهير بـ رائد الأغنية المغربية، فقد وافته المنية عن عمر ناهز الـ 82 عاما بعد صراع مع المرض وذلك في يوم 4 من نفس الشهر.

وأجع الموت كلا من النجوم شافكي المنير في عمتها، والفنان هاني رمزي في خاله، والمطربة التونسية لطيفة في شقيقها الأكبر، والإعلامية فاتن موسى أيضا في شقيقها.

تابع موقع تحيا مصر علي