عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمشاركة فى قمة الأديان.. البابا فرانسيس يغادر الفاتيكان متوجها إلى كازاخستان

 البابا فرانسيس بابا
البابا فرانسيس بابا الفاتيكان

يتوجه البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، اليوم الثلاثاء، إلى كازاخستان فى زيارة تستمر 3 أيام من أجل المشاركة فى قمة الأديان. 

تحيا مصر

البابا فرانسيس يشارك فى قمة الأديان

وأفاد راديو "مونت كارلو" الدولى أن البابا فرانسيس غادر مطار "فيوميتشينو" صباح اليوم الثلاثاء، على متن طائرة تابعة للخطوط الوطنية الإيطالية. 

ويذكر أن البابا قد أعلن فى وقت سابق، أن زيارته الثامنة والثلاثين إلى الخارج منذ انتخابه فى عام 2013 ستكون بمثابة فرصة لإجراء حوار للإخوة، والرغبة المشتركة فى السلام الذي يحتاج إليه العالم.

وتعقيبا على الحرب الروسية الأوكرانية، فدعا البابا فرانسيس إلى وقف الحرب ونادى السلام وندد بهذه الحرب الوحشية. 

ومن المقرر أن يشارك 100 وفد من 50 دولة فى الفعالية فى كازاخستان، الجمهورية السوفياتية السابقة التى استقلت عنها عام 1991. 

 

وذكر المتحدث باسم الفاتيكان، ماتيو بروني، إن:" الحوار والتلاقى والبحث عن السلام بين مختلف العوالم الدينية والثقافية هى فى قلب هذه الرحلة".

 ومن المتوقع أن تصل طائرة البابا قبل الساعة السادسة مساء الثلاثاء، فى العاصمة الكازاخية نور سلطان  ومنها يتوجه البابا فرانسيس إلى القصر الرئاسي ويلقى خطابه الأول أمام السلطات وعدد من الدبلوماسيين.

شيخ الأزهر يشارك فى قمة الأديان

وكان فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، توجه أمس الإثنين إلى العاصمة الكازاخية نور سلطان على رأس وفد مصري وأزهري من أجل المشاركة فى أفتتاح أعمال المؤتمر السابع لزعماء الأديان العالمية والتقليدية، والذي سينعقد فى الفترة من 14 إلى 15 سبتمبر. 

الجدير بالذكر أنه المؤتمر السابع لزعماء الأديان العالمية سينطلق صباح الأربعاء وسيلقى خلالها الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توقايف كلمة افتتاح المؤتمر، بالإضافة إلى كلمات رؤوساء الوفود المشاركة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان. 

تابع موقع تحيا مصر علي