عاجل
الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صندوق تحيا مصر: توفير أكثر من 3 ألاف جهاز غسيل كلى بالمستشفيات.. «وكل الخدمات نقدمها مجانا»

صندوق تحيا مصر
صندوق تحيا مصر

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن الصندوق سيبدأ بإطلاق القوافل الخاصة باستعدادات المدارس خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بالعمل على بدء توزيع فوائد مالية خاصة بالمدارس والأدوات المدرسية على الطلاب والأسر الأولى بالرعاية، وذلك من خلال قاعدة البيانات الكاملة المتواجدة لدى الصندوق. 

وأضاف "مختار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الصندوق يتواصل مع الجمعيات الشريكة مع أن القافلة موجودة من أجل سد احتياجات الأهالي الأولى بالرعاية قبل بدء موسم المدارس، من أجل توفير الأدوات المدرسية والملابس والشنط،  لافتا إلى أن مجمع مدارس تحيا مصر المتواجد في قرية سيدي عبد الرحمن، سيتم توفير زي مدرسي للطلبة بشكل مجاني. 

وتابع المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، أنه لا يوجد أي خدمة يقدمها الصندوق بمقابل مادي، وكل الخدمات التي تقدمها الصندوق بشكل مجاني للمواطنين الأكثر احتياجا والأسر الأولى بالرعاية، "مفيش حد مجبر أنه يدفع جنيه للصندوق وكل الخدمات بتُقدم للمواطن المصري مجانا". 

صندوق تحيا مصر: قوافل الدعم الغذائي مستمرة على مدار العام 

وأردف، أن قوافل الدعم الغذائي الخاصة بصندوق تحيا مصر مستمرة أيضا، حيث إن الصندوق يعمل على مدار العام وليس في توقيتات مميزة، حيث إن قوافل الدعم الغذائي مستمرة مع موسم المدارس، فضلا عن القوافل الطبية التي تعمل على علاج الأسر الأولى بالرعاية. 

وأشار إلى أنه تم توفير أكثر من 3000 جهاز غسيل كلوي في المستشفيات خلال الفترة المقبلة من أجل مساعدة المواطنين في ضوء الاهتمام الكبير بهذه العملية الخاصة بغسيل الكلى الذي لا يجب أن تتوقف. 

واستقبل مركز الخدمات الحكومية بمجمع صندوق تحيا مصر، بقرية سيدي عبد الرحمن، المئات من العمالة غير المنتظمة لليوم الثالث على التوالي؛ لصرف المنحة التي أقرتها وزارة القوى العاملة.

ومن جانبه قال المدير التنفيذي الصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن صرف المنحة تزامن مع بدء تشغيل مركز الخدمات الحكومية لاستقبال الجمهور، وتسهيل تأدية الخدمات الحكومية المختلفة من خلال المكاتب والأفرع الخاصة بالوزارات والهيئات الحكومية. 

تابع موقع تحيا مصر علي