عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ينشر لأول م .. فعل صادم للملكة إليزابيث وسط مجموعة من الفقراء.. اعرف الحقيقة كاملة

إليزابيث
إليزابيث

صدم مقطع فيديو متداول عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية محبي الملكة إليزابيث الثانية، بالتزامن مع استعدادات العائلة الملكية البريطانية لمراسم تشيع جثمان الملكة الراحلة.


وأبان مقطع فيديو زعم متداولوه أنه للملكة إليزابيث الثانية، حيث ظهر بالفيديو سيدة تشبه إلى حد كبير الملكة الراحلة وهي ترمي الطعام للفقراء على الأرض.


سيطر الفيديو المتداول خلال ساعات قليلة على منصات التواصل الاجتماعي وسط تكهنات بأنها الملكة إليزابيث الثانية في بداية اعتلائها عرش بريطانيا، نظرا للتشابه الكبير بين الملكة والسيدة التي ظهرت في الفيديو وهي ترمي الطعام للفقراء على الأرض، مما أثار غضب مشاهدي الفيديو.


ووصل نعش الملكة إليزابيث الثانية، إلى قصر هوليرود هاوس أول أمس الأحد، ومن المقرر أن يبقى هناك خلال الليل، بعد الرحلة برا من بالمورال.

ومن المتوقع أن تقام جنازة الملكة إليزابيث الثانية يوم الإثنين المقبل بمشاركة عدد كبير من قادة وزعماء دول العالم الحاليين والسابقين، الذين عاصروا فترة حكم الملكة الأطول في التاريخ الحديث.

وأوفد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأمين برئاسة الجمهورية محمد نجم إلى سفارة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بالقاهرة، للتعزية في وفاة الملكة إليزابيث الثانية.
وفي وقت سابق،  تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بخالص التعازي في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، قائلًا: "أتقدم بخالص العزاء، باسمي وباسم شعب مصر، للعائلة الملكية والحكومة البريطانية وشعب المملكة المتحدة، في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، التي قادت بلادها لعقود طويلة بحكمة بالغة".

 فعل صادم  للملكة إليزابيث وسط مجموعة من الفقراء

وأضاف: "وإنني أؤكد عزمنا العمل مع الملك تشارلز لتعزيز علاقات بلدينا وشعبينا الصديقين، عزائي للأمة البريطانية في هذا المصاب الجلل، وثقتي كاملة بقدرة الملك تشارلز لسد الفراغ الذي ستتركه الملكة إليزابيث الثانية".

ونعت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، وفاة الملكة إليزابيث الثانية ، عن عمر ناهز الـ96 عامًا.


وقالت السيدة انتصار السيسي عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك": "ببالغ الحزن والأسى أنعى الملكة إليزابيث الثانية التي رحلت عن عالمنا اليوم، فقد كانت سيدة عظيمة، ورمزًا للعطاء، أفنت عمرها في خدمة وطنها وأمتها، بتفانٍ وإخلاص لا مثيل لهما، خالص العزاء للشعب البريطاني".

وتوفيت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا عن عمر يناهز 96 عاما، حسبما أعلن قصر باكنغهام.

ولفظت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، أنفاسها الأخيرة أثناء إقامتها في قلعة بالمورال في اسكتلندا، أثناء قضائها عطلة الصيف، وسط حضور أبنائها الأربعة، بما فيهم ولي العهد الأمير تشارلز.

تابع موقع تحيا مصر علي