عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بريطانيا.. 3 دول تغيب عن المشاركة فى عزاء الملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية

أفادت وسائل إعلام نقلا عن مصادر أن الحكومة البريطانية لم ترسل دعوات لحضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية لممثلى روسيا وبيلاروسيا وميانمار.

تحيا مصر

500 ضيف يشارك فى عزاء ملكة بريطانيا

ولم تعلق السفارة الروسية فى المملكة المتحدة حتى الآن على المعلومات الواردة فى التقارير الإعلامية، وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" إن حضور الرئيس الروسي فلاديمر بوتين فى جنازة الملكة إليزابيث الثانية غير وارد.

ومن المتوقع أن يحضر مراسم وداع الملكة إليزابيث الثانية فى 19 سبتمبر، نحو 500 ضيف رفيع المستوى من جميع أنحاء العالم. 

ويشار إلى أن فى وقت سابق، أكد كل من الرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته جيل، والرئيس الإيطالى سيرجيو ماتاريلا، والرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير، وملك إسبانيا فيليب السادس وزوجته ليتيزيا بمشاركتهم فى مراسم العزاء. 

 

كما يتوقع أيضا حضور معظم دول الكومنولث، ومن بينها أستراليا ونيوزيلندا وكندا بالإضافة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، والرئيس الإيطالى سيرجيو ، والتركي رجب طيب أردوغان. 

تشارلز الثالث: سأواصل السير على نهج الملكة إليزابيث

واعتبار من يوم الخميس سيتم وضع نعش الملكة إليزابيث الثانية فى دير ويستمنستر لمدة 4 أيام على أن تقام مراسم جنازتها يوم 19 سبتمبر. 

وكانت الملكة إليزابيث الثانية تدهورت صحته، الخميس الماضي، وأعقب ذلك أعلن قصر باكنجهام فى ذات اليوم بوفاة الملكة عن عمر يناهز 96 عام بعد حكم دام 70 عام وعقب ذلك أعلن مجلس الجلوس على العرش بتنصيب تشارلز الثالث ابن الملكة إليزابيث الثانية ملكا على البلاد. 

وخلال خطاب للملك تشارلز الثالث أمام البرلمان، قال الملك بأنه سيواصل السير على نهج والدته الملكة إليزابيث الثانية.

تابع موقع تحيا مصر علي