عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الولايات المتحدة الأمريكية تسجل ثاني وفاة بجدري القرود

تحيا مصر

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، ثانى حالة وفاة بجدري القرود، وذلك بحسب ما صرح به مسؤولون، اليوم الثلاثاء. 

تحيا مصر

ثانى وفاة بجدري القرود فى أمريكا

وذكرت السلطات الصحية المحلية فى بيان لها أن المتوفى هو من سكان لوس أنجلوس وكان يعانى من نقص حاد فى المناعة ودخل المستشفى، ولم تكشف السلطات المزيد من التفاصيل عن المتوفى حرصا على خصوصية المتوفى. 

وأضاف البيان:" نشجع الأشخاص الذين يعانون نقصا حادا فى المناعة ويشتبهون بإصابتهم بجدرى القرود على  طلب الرعاية الطبية والعلاج فى مراحل مبكرى وعلى البقاء تحت الرعاية خلال فترة مرضهم". 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية سجلت أول وفاة بجدري القرود فى 30 أغسطس الماضي، واعلنت السلطات بأن المتوفى كان يعاني نقصا حادا فى المناعة وإنها تجري تحقيقات لمعرفة مدى تأثير الإصابة على وفاته. 

22 ألف إصابة بجدري القرود فى الولايات المتحدة الأمريكية

وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية 22 ألف إصابة بجدرى القرود فى موجة التفشي الحالية والتى بدأت فى مايو الماضي. 

وحصل 460 ألف جرعة لقاحية مضادة للمرض فى 35 ولاية وذلك بحسب مركز لتتبع البيانات. 

كيفية نقل العدوى وأعراضه

الجدير بالذكر أن المرض ينتقل من خلال ملامسة البثور الجلدية أو لعاب شخص  مصاب، وكذلك من خلال المخالطة والاستعمال المشترك للفراش أو المناشف. 

ويذكر أن مرض جدرى القرود معروف منذ 1970 من سلالة الجدري الذي تم القضاء عليه قبل نحو 40 عاما، لكنه أقل خطورة منه، وهو مرض ناجم عن فيروس ينقل إلى الإنسان من طريق حيوانات مصابة. 

ويشار إلى ان الفيروس فى بادئ الأمر يتسبب فى أرتفاع درجة حرارة الجسم ويتطور أعراضه إلى طفح جلدي مع تكوين قشور، وفى الغالب يكون الفيروس غير خطير ويتم الشفاء منه بعد أسبوعين أو 3 أسابيع.

تابع موقع تحيا مصر علي